شرح سورة المطففين للاطفال، نقدم لكم الشرح الكامل المبسط في هذه الصفحة التي تم الحرص بان يكون الشرح قريب من عقول الاطفال باختلاف مستوياتهم من اجل ضمان ان يفهم الطفل شرح السورة. وتعد سورة المطففين من السور المهمة التي لا تعتبر من السور الطويلة ولكنها تحتوي على اوامر من الله تعالى لا يمكن تجاهلها ومهمة جدا، ومن يتجاهل ما اتت به هذه السورة فان العذاب الشديد والاليم ينتظره، يجب ان يقوم الانسان بالحرص على قراءة القرن الكريم والتعرف على تفسير اياته المختلفة من اجل ان يكون قادرا على فهم اوامر الله تعالى.

ان القران الكريم هو المرجع الاول والاساسي للمسلمين في الحصول على شرائع الحياة المختلفة ولتنظيم حياتهم. لذلك فان قراءة القران الكريم شيء مهم من اجل معرفة الاوامر التي طلبها منا الله تعالى والتي يجب ان نلتزم بها حتى نحصل على رضاه والفوز في الجنة في النهاية.

شرح سورة المطففين للاطفال

نبدا هنا بشرح سورة المطففين للاطفال التي سوف تكون بمثابة نقطة الانطلاق لفهم هذه السورة، ومن الجيد اختيار سورة المطففين لانها من السور القصيرة التي لا تحتوي على الكثير من الايات، حيث انه من الجيد ان يكون الامر بسيطا وسهلا على الاطفال ولا يجب الاثقال عليهم حتى لا ينفروا من تعلم القران الكريم.

  • يبدا الله سورة المطففين بالتوعد للغشاشين الذين يغشوا المسلمين في الميزان عندما يشترون منهم.
  • ومن الامثلة التي يضربها الله في اياته الكريمة الذين ينقصون الميزان والذين يبيعون الثمار التالفة للمسلمين من اجل كسب المال وهذا هو هدفهم الوحيد. حيث ان الله توعد هؤلاء بالعذاب الاليم في نار جهنم والعياذ بالله.
  • والويل هو وادي من الاودية الموجودة في جهنم والذي سوف يعذب عنده الكفار عذاب اليم وسوف تسمع اصواتهم وهم يتعذبون بشكل مستمر دون توقف.
  • وتقول الايات الكريمة في سورة المطففين ان كل شيء يسجل في الكتاب المرقوم وهو كتاب يتم فيه تسجيل اعمال الانسان لمعرفة حجم السيئات والحسنات التي يمتلكها.
  • يوم القيام سوف يتم احضار الكتب المرقومة لكل شخص والاطلاع على كل اعماله من اجل معرفة اي اكثر، حسناته او سيئاته، وهي ما سوف تحدد ان كان الانسان سوف يدخل النار او الجنة.

بهذه السطور البسيطة نكون قد تعرفنا على شرح سورة المطففين للاطفال والتي تعد من الاشياء المهمة للطلاب والاطفال على حد سواء، ويجب دائما تشجيع الاطفال على قراءة القران الكريم وتعلمه.