ما العدد التالي في النمط التالي ١٢٠ ، ٦٠ ، ٣٠ ، … ؟ ما قاعدة النمط، يعرف النمط بصفة عامة في علوم الرياضيات بأنه تتابع لمجموعة من الأشكال أو الرموز، اضافة الى تتابع أعداد بصيغة معينة وفق أنظمة ما يطلق عليها قاعدة النمط، إذ ترتكز قاعدة النمط على المتوالية والتي تعرف بأنها نظام التربيع للأعداد الصحيحة.

يمكن التعرف على الاجابة الصحيحة لحل السؤال التعليمي ما العدد التالي في النمط التالي ١٢٠ ، ٦٠ ، ٣٠ ، … ؟ ما قاعدة النمط من خلال معرفة معطيات السؤال، وذلك بالاعتماد على القاعدة النمطية التي تعتمد على عدة قوانين نستطيع من خلالها ايجاد الاجابة الصحيحة، وفيما يلي سوف نعرض عليكم طريقة حل السؤال مع عرض الاجابة الصحيحة للسؤال.

ما العدد التالي في النمط التالي ١٢٠ ، ٦٠ ، ٣٠ ، … ؟ ما قاعدة النمط

تعتمد الأرقام في علوم الرياضيات على عدة قواعد ثابتة، وهي مثل ثابت أرخميدس ورقم أويلر وثابت بلانك وغيرها من القواعد، اضافة لاعتماد القاعدة النمطية على تكبير الأرقام من خلال النمط واستمراره في عملية التسلسل، إذ تكون على هيئة الأنماط التصاعدية سواء أكانت بعملية الضرب أو الجمع، ومن خلال مفهوم القاعدة النمطية والقوانين الخاصة بها، يمكننا التعرف على اجابة سؤال ما العدد التالي في النمط التالي ١٢٠ ، ٦٠ ، ٣٠ ، … ؟ ما قاعدة النمط، وهو على النحو التالي:

  • النسبة هي = 60/120
  • ف= 1/2
  • 120 × ص= 120 ( 1/2 )= 60
  • 60 × ص= 60 ( 1/2 )= 30
  • 30 × ص= 30 ( 1/2 )= 15

إذا فإن حل السؤال التعليمي ما العدد التالي في النمط التالي ١٢٠ ، ٦٠ ، ٣٠ ، … ؟ ما قاعدة النمط هي الرقم ” 15 “، وهي كما موضح في كيفية حل السؤال أعلاه، من خلال المعطيات وبالاعتماد على قاعدة النمط، التي من أنواعها الأخرى الأنماط الأصغر على هيئة الاستمرارية التسلسلية.