طريقة التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين، مع بداية تفعيل التقديم بصورة الالكترونية بإطار برنامج المرحلة الثالثة تم الإعلان عن التسجيل للمعلمين في التدريب الصيفي بالمملكة العربية السعودية، لهذا نجد الكثير الآن على مواقع السوشيل ميديا يسأل عن طريقة التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين.

كل ما هو بعد كرونا يختلف عن ما قبل كرونا، هذه المقولة لم يكن احد يصدق بان تطبيق بحذافيرها، فالآن العالم بعد موجة فيروس كرونا يختلف عنه قبل فيروس كرونا، وخير مثال المملكة العربية السعودية التي تأثرت بصورة كبيرة من فيروس كرونا اللعين الذي ضرب البلاد في اقتصادها وفي تعليمها وفي كل شيء.

رابط منصة التدريب الصيفي عن بعد 1444

تم الإعلان عن مجموعة من الدورات التدريبية كخطة بدية في هذه الموجة الخطيرة التي تعيشها المملكة العربية السعودية، فهذه الدورة التي تم الإعلان عنها فرصة لجميع المعلمين في المملكة لصقل مهاراتهم وتطورها، بداية هذه الدور التدريبية ستكون من الرابع عشر الي السادس عشر من شهر ذي الحجة، وهذا الموعد يخالف ما تم الإعلان عن عبر منصة التطوير المهني في المملكة العربية السعودية.

لهذا الآن سأقدم لكم رابط منصة التدريب الصيفي في المملكة عبر هذا الرابط هنا، مع العلم بان الوقت محدود وعلى كل من يرغب في الحصول على فرصة لتطوير مهاراته المسارعة للتسجيل عبر الرابط السابق الذكر.

شروط تسجيل التدريب الصيفي للمعلمين بالمملكة

في المملكة العربية السعودية، وبالتحديد بوزارة التعليم، تم الإعلان عن بدء العمل التطبيقي من اجل تطوير مهارات المعلمين في المملكة، وسيكون هذا من خلال دورات تدريبية تم الإعلان عنها، والتي ستكون في كل محافظة من محافظات المملكة العربية السعودية.

لكن هناك مجموعة من المعايير والشروط التي لا بد منها، سأقوم الآن بعرضها لكم من خلال هذه المنصة ليكون كل معلم في المملكة على علم بها، شروط التدريب الصيفي للمعلمين كتالي:

  1. أول شرط من شروط التدريب الصيفي للمعلمين لا يجب أن يكون هناك تسجيل لأي معلم بصورة متقطعة، ويجب أن يكون التدريب مستمر للمدة المحددة.
  2. ثاني شرط من شروط التدريب الصيفي للمعلمين يجب أن يكون التسجيل في الفترة المحددة.
  3. ثالث شرط من شروط التدريب الصيفي للمعلمين أن يكون التسجيل في دورة واحدة في حال تجاوز عدد أيامها 10.
  4. آخر شرط من شروط التدريب الصيفي للمعلمين هو السماح لهم بالتسجيل في دورتين إذا لم يتجاوز عدد أيامها العشرة.

كيفية تسجيل التدريب الصيفي عن بعد

سأعرض لكم بالخطوات الآن من خلال هذه المنصة كيفية تسجيل التدريب الصيفي عن بعد في المملكة العربية السعودية 1444-1441، وسأفصل لكم الخطوات لتكون مبسطة وسهلة على كل معلم ومعلمة في المملكة،طريقة التسجيل للتدريب الصيفي في المملكة عن بعد كتالي:

  1. أول خطوة في عملية التسجيل للتدريب الصيفي عن بعد ترتبط بطريقة التسجيل على المنصة، هذه الخطوة مهمة جدا، لان أي خلل في عملية التسجيل على المنصة ستكون عاقبته عدم قبول في هذه الدورات
  2. ثاني خطوة في عملية التسجيل للتدريب الصيفي عن بعد اختيار التسجيل الجديدhttp://niepd.net/portal/register من نفس البريد الإلكتروني المسجل به على حسابك بنظام نور .
  3. من يمتلك حساب بإمكانه استخدام الرابط http://niepd.net/portal/auth .
  4. ثالث خطوة في عملية التسجيل للتدريب الصيفي عن بعد هو متابعة الخطوات على الموقع الذي تم التسجيل عليه.
  5. رابع خطوة في عملية التسجيل للتدريب الصيفي عن بعد اختيار دورة او برنامج من التي عرضت لك في الخيارات.
  6. خامس خطوة في عملية التسجيل للتدريب الصيفي عن بعد اختيار دورة لا تزيد عن 10 أيام او دورتين لا تزيد في مجموعها عن 10 أيام.

ضوابط تسجيل المتدربين ببرامج التدريب الصيفي

هناك مجموعة من الضوابط للتسجيل في التدريب الصيفي للمعلمات والمعلمين، وهذا فقط لن سارع وبادر في التسجيل بمنصة التطوير المهني، كما أن المتدرب يمكن أن يلتحق بأكثر من برنامج بشرط أن لا يزيد عدد أيام البرامج التي تسجل فيها عن عشرة أيام، وهذا ما تم التأكيد عليه من قبل الجهات المعنية والمسئولة.

هناك أولوية لكل معلم سعودي الجنسية في هذه البرامج التدريبية، كما أن هناك أولوية لكل من يريد أن يطور من نفسه وخاصة صغار السن، وأيضا هناك إجبار لكل من لا يمتلك الخبرات والمهارات التدريبية التي تمكنه من أن يصبح معلم متمكن.

عرضنا لكم طريقة التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين بالخطوات في هذه المقالة لتكون هذه الخطوات في متناول كل من يبحث عنها، كما عرضنا لكم الشروط التي يجب أن تكون متوفرة في كل من يريد أن يحصل على هذه الدورة الصيفية التي فيها يتم صقل بعض من المهارات للمعلمين، لكل ما يستحق الذكر هنا أن هذه الدورة متاحة لكل من يريد الحصول عليها من المعلمين كل حسب مكان تواجده، فهذا التدريب سيقام له مركز في كل محافظة ليكون متاح لكل من يريد الحصول عليها.