تخزين المعلومات عن طريق الوسائط المغناطيسية، تتميز أجهزة الحاسوب بكونها أحد أهم التطورات الحديثة التي وجدت في عصرنا الحديث والتي تقوم على أساس إستخدام الوحدات المهمة في الكمبيوتر لإمكانية التخزين الدائم وطويل الأمد فيها ويعود السبب في ذلك لأن محتوياتها لا تُحذف بشكل مباشرة والبيانات الموجودة غير متقلبة، كما أن المعلومات وحدات مساعدة لوحدات التخزين الداخلية الموجودة في جهاز الحاسوب.

حيث يتم استخدام  تخزين البيانات والتي يمكن الوصول إليها عند الطلب لأنها عبارة عن كاميرا أو أجهزة آلية التي تساهم في تسجيل البيانات على الذاكرة أو أي من مشتقاتها، وتخزين المعلومات عن طريق الوسائط المغناطيسية تعتبر أحد أهم الطرق الخاصة بالتخزين في جهاز الحاسوب وتعد من الطرق الفعالة والآمنة أيضاً.

وضح كيف يتم تخزين المعلومات عن طريق الوسائط المغناطيسية

أسئلة التفسير أو التعليل الموجودة في الإختبارات النهائية تساعد الطلاب على إكتساب مهارات في التعامل مع الأسئلة الأخرى والصعبة بآلية مناسبة وبسيطة، وأهم الأسئلة المتعلقة بالمعلومات هو: تخزين المعلومات عن طريق الوسائط المغناطيسية.

  • الإجابة الصحيحة هي: تقوم عملي تخزين البيانات أو المعلومات بإعتمادها على المغنطة في الأقراص الصلبة والتي تحدث بشكل مماثل في مشغلات الأقراص المرنة.
  • حيث تتميز مشغلات الأقراص البصرية عن طرق تخزين المعلومات بواسطة الوسائط المغناطيسية ويعتبرها الكثيرون من الطرق المستخدمة في وسائل التخزين الثانوية المهمة.

تختلف أنواع وطرق تخزين المعلومات حسب نوع الأقراص والأشرطة التي تدخل في حفظ البيانات وترتيبها، ويتميز الشريط الممغنط بكونه أحد الأشرطة المصنوعة من غلاف البلاستيك القوي، وتعرفنا على كيفية تخزين المعلومات عن طريق الوسائط المغناطيسية بالتفاصيل التي يبذل الطلاب مجهوداً كبيراً للتعرف على أهم المعلومات التي تخص طرق التخزين في الحاسوب وطرق حفظ البيانات.