يستعمل محمد منشارا لقص انبوب طويل الى 25 قطعه. من الاسئلة الرياضيات التي تلفت انتباه الطلاب الى موضوع الفترات الموجودة على خط الارقام الحقيقة والصحيحة. حيث ان العلماء قد قسموا مجموعة الارقام الى عدة اقسام من اجل سهولة دراستها، وهي كالتالي: مجموعة الارقام الحقيقية وهي تضم كل الارقام التي قد تخطر على بالك بما في ذلك الكسور العشرية والارقام التي لها كسر عشر غير نهائي. وايضا مجموعة الارقام الصحيحة والتي تضم الارقام السالبة والموجبة، واخيرا مجموعة الارقام الطبيعية وهي الارقام الموجبة فقط ولا تشمل اي اعداد كسرية.

من خلال قراءة الدرس فان الطالب سوف يكون قادرا على حل يستعمل محمد منشارا لقص انبوب طويل الى 25 قطعه وهو سؤال مهم، حيث ان الطالب قد يقع في الوهلة الاولى عند حل هذا السؤال بدون تفكير.

يستعمل محمد منشارا لقص انبوب طويل الى 25 قطعه

عند الرغبة في الحصول على الكثير من القطع من انبوب طويل فان القص هو الطريقة الوحيدة من اجل الوصول الى ذلك، والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو كم عدد المرات التي سوف يستخدم فيها محمد المنشار من اجل الحصول على 25 قطعة. هذا ما يحتاج اليه السؤال وهو ماسوف نقوم بالاجابة عنه هنا بكل بساطة.

  • السؤال: يستعمل محمد منشارا لقص انبوب طويل الى 25 قطعه
  • الجواب: 24 مرة. حيث ان القطعة الاخيرة رقم 25 لن تتطلب قص لانها اخر قطعة سوف تكون.

بهذا نكون قد تعرفنا على الجواب وهو احد الاسئلة المهمة التي توضح للطالب نقطة مهمة في مجال الرياضيات، وقد يرى بعض الطلاب ان هذا السؤال غير مهم ولا يحتوي على معلومات مهمة، ولكن الحقيقة عكس ذلك، لان اسئلة كتاب الرياضيات وهي كتاب اخر في المنهاج السعودي يتم وضع الاسئلة بعناية كبيرة وبناءا على دراسات بحثية معمقة لذلك يجب الاهتمام بكافة الاسئلة.