يصف الحالة الجوية السائدة في الغلاف الجوي، من خلال التعرف على اجابة السؤال فان الطالب سوف يكون قادرا على التمييز بين العديد من المصطلحات المتشابهة، سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل بشان هذا السؤال من اجل ان يتمكن الشخص من مواصلة معرفة الحالة الجوية التي يمكن الاعتماد عليها من اجل فهم الغلاف الجوي وكيف يمكن العمل للوصول الى المعرفة التي يمكن الاعتماد عليها في التعرف على الحالة الجوية واتخاذ القرار الصحيح.

مثلا الصيادين من الاشخاص التي تعتبر الحالة الجوية السائدة في الغلاف الجوي مهمة جدا بالنسبة لهم، وقد يكون الامر مسألة حياة او موت، مثلا اذا توجه احد الصيادين الى وسط البحر لاصطياد السمك وفجاة تغير الجو ليصبح عاصفة هوجاء فان الصياد سوف يكون في خطر حقيقي.

يصف الحالة الجوية السائدة في الغلاف الجوي

يقوم موقع المنهاج هذا بالعمل بكل جهده من اجل مساعدة الطلاب في معرفة حلول الاسئلة لمواصلة العملية التعليمية، ومن الاسئلة التي يهتم بها يصف الحالة الجوية السائدة في الغلاف الجوي، وهو ما سوف تشاهدون اجابته في الاسفل. الحالة الجوية هي شيء يجب الاهتمام به من اجل ان تكون القرارات متوافقة مع الحالة الجوية وبالتالي تكون قرارات صحيحة وحكيمة كما راينا في المثال السابق عندما تحدثنا عن الصيادين.

  • الجواب: الطقس
  • حيث ان الطقس بكل بساطة يصف الحالة الجوية السائدة في الغلاف الجوي.

وقد يختلط الامر على بعض الطلاب ليعتقد بان الاجابة هي المناخ، ولكن المناخ يشير الى تعريف اخر، وهو الطقس العام الذي تتميز به منطقة ما على مدار العام، مثل المناخ الصحراوي في السعودية والمناخ القطبي في شمال روسيا، ومناخ منطقة البحر الابيض المتوسط. هذه المناخات تتغير من منطقة الى اخرى، ولكن لا تتغير مع مرور الوقت.