تتميز طبقة البشرة في الجلد عن الأدمة بأنها، يوجد في جسم الانسان عدد كبير من الاعضاء والاجهزة المهمة في حياة الانسان والتي لكل واحد منها الوظيفة الخاصة به والتي تساعد الانسان على البقاء على قيد الحياة بفضل قيامهم بوظيفتهم، وان الجلد هو احد اهم الاعضاء التي توجد في جسم الانسان، ويعتبر الجلد اكبر اعضاء الجسم، ويحيط بجسم الانسان، ويجدر الاشارة الى ان الجلد يتكون من عدة طبقات وله وظيفة مهمة للإنسان فهو يعتبر خط الدفاع الاول له من الاخطار الخارجية.

تتميز كل طبقة من الطبقات المكونة للجدل ببعض الخصائص المهمة التي تميزها عن غيرها من طبقات الجلد، وان هذه المميزات التي تتميز بها كل طبقه تدل على الوظيفة التي تقوم بها، وبهذا الخصوص يتساءل الكثيرون عن تتميز طبقة البشرة في الجلد عن الأدمة بأنها.

ما هي البشرة

ان الجلد من الاعضاء التي تتكون من عدة طبقات في جسم الانسان ويتكون الجلد من ثلاثة طبقات رئيسية وتعتبر البشرة هي اول طبقات الجلد وهي الطبقة الخارجية له وتتكون من نسيج طلائي يحتوي على خلايا حرشفية او خلايا تنتج بروتين الكيراتين المهم للشعر وهو المكون الرئيس للجد ومهم بنسبة كبيرة.

بماذا تتميز طبقة البشرة في الجلد عن الأدمة

ان سؤال تتميز طبقة البشرة في الجلد عن الأدمة بأنها، من الاسئلة المهمة التي تطرحها مادة الاحياء في المنهاج السعودي وان اجابة السؤال هي طبقة البشرة هي أول طبقة من طبقات الجلد وهي التي تحميه من البيئة الخارجية. كما أنها تتكون من الكيراتين وهو لازم لبناء الشعر والأظافر، كما أنها تتكون من جلد سميك وجلد رقيق وتنقسم إلى خمس طبقات فرعية. بينما طبقة الأدمة هي الطبقة الثانية التي تقع أسفل البشرة مباشرةً. وهي تتكون من الغدد الدهنية والليمفاوية وبصيلات الشعر والغدد العرقية والمستقبلات الحسية.

اذا طلابنا الكرام هذا هو الجواب الصحيح لسؤال تتميز طبقة البشرة في الجلد عن الأدمة بأنها، من اسئلة مادة الاحياء التي تكرر البحث عن الاجابة الصحيحة له.