المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء، ان جسم الانسان يتكون من مجموعة من الخلايا والانسجة والاعضاء المترابطة مع بعضها البعض التي تشكل شكل الانسان النهائي والتي خلقها الله سبحانه وتعلى في احسن تصوير،  وجعل لكل عضو ونسيج وجهز في جسم الانسان وظيفة خاصة به تساعد الانسان في البقاء على قيد الحياة، كما ويتميز جسم الانسان بانه نظام ديناميكي متكامل ومعقد جدان ويجدر الاشارة الى ان علم الاحياء يشترك بشكل كبير في دراسة جسم الانسان.

تنوعت الوظائف التي تقوم بها اجهزة واعضاء جسم الانسان فكل واحد منها له ما يميزها من المهام عن غيرة، وللغدد الصماء وظيفة مهمة في حياة الانسان، وتعتبر المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء من المواد التي تلعب دور و اهمية كبيرة في حياة الانسان.

ما هي الغدد الصماء

ان الغدد الصماء هي واحدة من اهم الاجهزة الموجودة في جسم الانسان، فهي تعتبر جهاز متكامل مع بعضها البعض تفرز مجموعة من المواد الكيميائية في الجسم لها دور مهم في العمليات الحيوية التي يقوم بها الانسان مثل النمو والتكاثر وعملية الايض، كما وان هذه المواد الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء لها دور في مساعدة اعضاء الجسم الاخرى في القيام بوظائفها.

ما هي المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء

للغدد الصماء وظيفة مميزة في جسم الانسان فهي تفرز مادة كيمائية مهمة لحياة الانسان، وهو ما يدرسه الطلاب في مادة الاحياء وان سؤال المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء، من المواد المهمة في درس الغدد الصماء والذي يريد الطلاب من خلاله التعرف على المادة التي تفرزها الغدد وهذه المادة هي الهرمونات.

تمكنا معكم طلابنا الكرام في المملكة العربية السعودية من الاجابة على سؤال المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء، وهو من اسئلة مادة الاحياء.