كم قيمة مبلغ حافز الثاني، برنامج حافز هو أحد البرامج الوطنية التعاونية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية لإعانة خريجيها والعاطلين عن العمل فترة وجيزة ليتسنى لهم البحث عن العمل وتحفيزهم لزيادة فرصة الحصول على العمل الملائم لدراستهم ودرجتهم التعليمية ، مساهمة من البرنامج لتخفيف العبء عن الشباب العاطلين عن العمل ولا سيما أن فرص العمل باتت صعبة ومحبطة نوعا ما.

تنوعت برامج حافز ما بين حافز البحث عن العمل وحافز صعوبة الحصول على عمل وكلا من البرنامجين يخدمان العاطل عن العمل بصورة مباشرة بطرق مادية ومبالغ متباينة بحسب  البرنامج الذي يتبع له الخريج ، سنرفق لكم من خلال مقالنا لهذا اليوم كم قيمة مبلغ حافز الثاني بالتفصيل وشروط القبول ببرنامج حافز 2 1444.

قيمة مبلغ حافز 2 الثاني

حافز هو من أنجح برامج تأهيل الأيدي العاملة وتحسين فرصة الحصول على عمل للمواطنين العاطلين ،حيث جاءت فكرة برنامج حافز تحفيزية من خلال توفير مبلغ مالي للباحث عن العمل تؤمن له احتياجاته خلال رحلة البحث عن العمل بحيث يستطيع أن يركز جهوده على صقل مهاراته وتمكينها لتحسن فرصته للحصول على الوظيفة الملائمة لمؤهلاته العلمية ، فبجانب الدعم المادي هناك دعم استشاري يقدمه حافز للملتحقين بالبرنامج.

ابتدأت دورة حافز 2 النسخة الثانية من برنامج حافز بعد النجاح الباهر الذي حققه حافز 1 ، يتساءل الكثير من المقدمين على حافز 2 عن قيمة المبلغ المستحق للمقبولين بالبرنامج حيث أن هناك بعض الأخبار التي وردت حول تغير القيمة المالية ، ونحن بدورنا سنجيب لكم عن تساؤلكم حول قيمة مبلغ حافز 2 ومقارنتها مع حافز 1:

مبلغ الدعم المالي لحافز هو 2000 ريال لمدة عام كامل ليتسنى للباحث عن العمل الحصول على 12 شهر لصقل مؤهلاته وبناء نفسه في مجال معين والحصول على وظيفه.

رابط التسجيل في برنامج حافز

يمكن لأي مواطن سعودي عاطل عن العمل ويبحث عن فرصة الحصول على وظيفة ثابتة الدخول على موقع طاقات تحديدا برنامج حافز من خلال الرابط التالي اضغط  هنا.

بجانب الدعم المالي الذي يقدمه برنامج حافز هناك مجموعة متكاملة من التدريب والتأهيل للمستفيد من حافز والذي يساعده للحصول على وظيفة بأقرب وقت.على الرغم من مميزات البرنامج وبساطة شروط القبول في حافز إلا أن هناك متابعة دورية  بشكل شهري وشرط توفر الجدية بالبحث عن العمل وصقل المهارات وتطورها بشكل ملحوظ.

شروط التسجيل في برامج حافز للباحثين عن العمل

لضمان الحصول على فرصة قبول ببرنامج حافز للبحث عن العمل والذي يقدم دعم مالي للحاصلين على قبول يجب توفر بعض الشروط التي تعتبر معيار أساسي للقبول وباختلال احد هذه الشروط لن يُقبل طلب الاستفادة من برنامج حافز:

  1. أن يكون سعودي الجنسية من الطرفين الأم والأب .
  2. أن يكون خريج أنهى جميع سنواته الدراسية.
  3. أن يكون عاطل عن العمل لا يعمل لا بالقطاع الحكومي ولا بالخاص.
  4. أن يكون العمر من 20 إلى 35 لكافة الجنسين.
  5. أن لا يزيد الدخل الشهري عن 2000 ريال سعودي.
  6. عدم تواجد مشروع خاص أو شركة للشخص المقدم على حافز,
  7. أن يكون مقيم بشكل دائم داخل العمل.
  8. ألا يوجد معوقات علمية أو خلقية للعمل .

أهم المعلومات عن برنامج حافز 2023

ابتدأ برنامج حافز في 2011 بأمر من الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود والذي يهدف بشكل أساسي لحل مشكلة البطالة في المملكة وتخفيفها من خلال دعم العاطلين عن العمل لمدة عام كامل بمبلغ مالي ليتسنى لهم بناء أنفسهم وتكوين فرصة عمل جيدة ، بالطبع وفق شروط معينة يحددها البرنامج بما يتوافق مع مصلحة البرنامج وأهدافها ورؤيتها.

حافز عبارة عن مجموعة من المبادرات وورش العمل للمستفيدين من البرنامج بجانب المبلغ المالي الذي يتم دفعه شهريا والذي يكون كالتالي أول أربعة أشهر 1500 ريال من ثم يتم تقليصها الأربعة  أشهر الأخرى ل 1250 والأربعة الأخيرة 1000 ريال لتحفيز المتقدم على سرعة الحصول على العمل.

حقيقة توقف برنامج حافز 2

برنامج حافز له باع طويل في العمل الخيري الريادي لتسهيل فرص الحصول على عمل وتأهيل قدرات المتقدمين على حافز بحيث يتم منحهم 12 شهرا بمبلغ  مالي يضمن لهم حياة كريمة في فترة بناءهم أنفسهم  والعمل على تقوية مهاراتهم وتحسين الفرصة للحصول على عمل يتلاءم مع إمكانياتهم العلمية او المهنية.

استطاع حافز أن يسجل العديد من قصص النجاح وقلل نسبة البطالة بالمملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ ، ولهذا فحافز أغلق ثغرة البطالة التي تعاني منها المملكة العربية السعودية ولا يوجد أي مسبب أو مبرر لإيقاف حافز ، فمازال حافز مستمر للوقت الحالي ورابط التسجيل لحافز فعال والمبلغ المقتطع كما هو 2000 ريال سعودي شهريا لمدة سنة كاملة.

نؤكد لكم مُتابعيا الأعزاء أن برنامج افز ما زال فعال للوقت الحالي وبما يخُص المبلغ المالي لحافز فهو 2000 ريال سعودي ، لكل مستفيج من برامج حافز بجانب العديد من الخدمات والاستشارات المقدمة للملتحقين تسهيلا عليهم الحصول على فرصة عمل فحافز هو التحفيز على اقتناء فرصة عمل وتخفيف البطالة ، مع أطيب الأمنيات نتمناها لكم.