رابط التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين 2023 هام جدا بعد ان أعلنت وزارة التعليم السعودية وبالتعاون مع مركز التطوير المهني السعودي عن التدريب الصيفي للمعلمين للعام 2023/1441، حيث من خلال إطلاق البرنامج يمكن التعرف على طريقة التسجيل فى التدريب الصيفي للمعلمين وأيضا عن أهداف التدريب الصيفي للمعلمين.

تفاصيل كثيرة بحوزة كل من يعمل فى المهن الوظيفية فى التعليم السعودية، فالإعلان عن موعد التسجيل فى التدريب الصيفي وأيضا طريقة التسجيل فى برنامج التدريب الصيفي للمعلمين وأهداف البرامج وأهميته هي وسيلة هامة لتعزيز وتطوير شخصية المعلم السعودي والعمل على رفعتها لذا التسجيل سيتم من خلال رابط التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين 1444.

الإعلان عن إطلاق التدريب الصيفي للمعلمين 1444

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إطلاق برنامج التدريب الصيفي للمعلمين خلال فترة الإجازة الصيفية، وهو برنامج مشترك ما بين وزارة التعليم ومركز التطوير المهني فى المملكة العربية السعودية، ومن أهم الأهداف التى يرتكز عليها التدريب الصيفي بأنه يعطي استثمارا جيد للأوقات المتاحة للعاملين فى الوظيفة التعليمية خلال إجازة الصيف لعام 2023.

وأيضا من الفترات الهامة لتهيئة المعلمين والمعلمات للعودة الى المدارس وخاصة مع تعليق الدراسة الممتد من شهر مارس لغاية الان، والمعلمين والمعلمات بحاجة الى تهيئة جيدة خلال فترة التحضير للعودة الى المدارس وفق الجدول المعد فى التقويم الدراسي للعام 1444.

رابط التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين 1444

الان أصبح لكل المعلمين فى السعودية إمكانية الدخول من خلال رابط التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين 2023 للتسجيل فى البرنامج، وهذا الامر يتيح لهم التعرف على أهداف التدريب الصيفي وعلى أهم المعلومات المتاحة على موقع منصة المركز الوطني للتطوير المهني، وهو يتيح العديد من البرامج الهامة لكل الموظفين في المجال التعليمي، لاحتوائه على عدد من الدورات التدريبية المنطلقة على المنصة.

فمن خلال الضغط على رابط التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين 2023 يمكن التوجه الى صفحة التسجيل والعمل على التسجيل من خلال طريقة التسجيل التى سنوضحها خلال الموضوع، وهنا إليكم رابط التسجيل فى التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات للعام 2023 اضغط هنا.

تاريخ التسجيل فى التدريب الصيفي للمعلمين

بعد ان تم الإعلان عن آلية جديدة خلال صيف عام 1444، أعلن عن برنامج تدريبي تحت مسمي التدريب الصيفي للمعلمين 1444، وتم الاستعلام بشكل كبير عن موعد التسجيل فى البرامج التدريبية الصيفية من قبل الموظفين فى المهن التعليمية، الى ان أعلنت كل من وزارة التعليم السعودية والمركز الوطني للتطوير عن الإعلان عن موعد التسجيل فى التدريب الصيفي للمعلمين 2023 في تاريخ 8 ذو القعدة 1444.

وسوف تكون عملية التسجيل والتنفيذ والعمل الرسمي فى التدريبات بتاريخ 9 ذو القعدة 1444، وسوف يكون هناك بيانات من خلال المركز الوطني لكل ما يتعلق بموضوع التدريب الصيفي للمعلمين، وخاصة انه انطلق مع القرب من انطلاق الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 1444.

طريقة التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين 1444

من خلال الرابط السابق والدخول عليه للتسجيل فى التدريب الصيفي للمعلمين 1444، واجب التعرف  على طريقة التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات للعام 1444/2020، وهي طريقة تمكنكم التعرف على الخدمات والبرامج التدريبية فى موقع مركز التطوير وهنا إليكم طريقة التسجيل:

  • الدخول على رابط التسجيل فى منصة المركز، “الوطني للتطوير” الرابط السابق.
  • الضغط والدخول على خدمة التدريب الصيفي المهن التعليمية عن بعد.
  • يتم عرض الدورات والبرامج التدريبية خلال فترة الصيفية.
  • يمكن كتابة واختيار اسم الدورة للبحث عنها وقتما تريد التسجيل بها.
  • يعرض الموقع لك جميع الدورات التى ترغب بها.
  • قم باختيار والضغط على الدورة المناسبة لك بالمعروض من الدورات التدريبية.
  • يتم تعبئة وتسجيل المطلوب منك من بيانات وخاصة.

ما هي أهداف التدريب الصيفي للمعلمين 1444

برنامج نظام التدريب الصيفي للمعلمين عند انطلاقته والإعلان عنه كان لديه الكثير من الأهداف الموضوعة مسبقا وفق استراتيجيات تعليمية وخطط تطويرية للعملية التعليمية ومنها المعلم والمتعلم، لذا انطلق التدريب الصيفي للمعلمين ليحقق الكثير من الأهداف التى تمكن المعلم من بدل جهد اكبر لتحقيق نجاح فى العملية التعليمة، وهذه هي أهداف التدريب الصيفي للمعلمين:

  • تقديم مجموعة من البرامج التدريبية المختلفة والمتنوعة من عمليات التدريبية التطويرية.
  • توفير بيئة مناسبة تعليمية تحفز وتدعم الاستثمار من جهود المعلمين للأوقات الصيفية.
  • تمكين المستهدف من الموظف بالمجال التعليمي، من حضور مختلف الدورات والبرامج التطويرية والتدريبية بأي زمان وأي مكان.
  • رفع المستوى من الأداء الوظيفي، والقدرات التعليمية، وتحسن من جودة وكفاءة المعلمين لضمان ارتفاع جودة التعليم حول المخرج التعليمي.
  • تهيئة المعلم المستجد الجديد للممارسات المهنية التعليمية.

فمن هنا تعرفنا على كافة التفاصيل التى تتعلق بالتدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات فى السعودية للاستعداد وتهيئتهم للعام الجديد 1444، لذا كل ما عليكم الان هو التسجيل من خلال رابط التسجيل في التدريب الصيفي للمعلمين 1444، والقيام بتطبيق طريقة التسجيل السابقة على موقع منصة مركز التطوير المهني للمعلمين.