من انواع شبكات الحاسب، تعد مادة الحاسوب من المواد المهمة والضرورية ضمن المنهاج الخاص بالمملكة العربية السعودية، وخاصة مع التطور التكنولوجي الكبير الذى حصل مستوى العالم، ولا بد من مواكبة تلك التطورات من خلال دراسة تلك المادة عن طريق المناهج التعليمية.

سوف نقوم من خلال مقالنا من انواع شبكات الحاسب، أن نتعرف على الشبكات المرتبطة بالحاسوب وأنواعها وما الهدف منها بصورة مبسطة وسريعة.

من انواع شبكات الحاسب

لا بد لنا قبل الإجابة على السؤال أن نقوم بالتعرف على بعض المفاهيم المتعلقة بالموضوع، حيث يعتبر الحاسوب عبارة عن آلة إلكترونية ذات أحجام وأشكال وأنواع متعددة، حيث يستطيع أن يعمل على تخزين جميع البيانات والقيام بمعالجتها، ويعتبر الحاسب الإلكتروني يحتوى على العديد من البرمجيات، التي من خلالها يتم القيام بإجراء العديد من الوظائف العديدة والمتنوعة، وتعتبر مادة الحاسب الآلي من ضمن المواد الموجودة في المنهاج السعودي وقد جاء سؤال من انواع شبكات الحاسب، من ضمن الأسئلة التي طرحت بصورة مستمرة وسنقوم بالإجابة عليه.

من انواع شبكات الحاسب

الاجابة النموذجية: من أنواع شبكات الحاسب ما يلى:

  • الشبكة المحلية LAN.
  • الشبكة الواسعة WAN.
  • الشّبكة الإقليمية MAN.
  • الشبكة الشخصية PAN.

من انواع شبكات الحاسب، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف على أهمية الحاسوب ومفهومه وما الشبكات الخاصة بالحاسوب بصورة سهلة ومبسطة، حيث توصلنا الى الاجابة من خلال شرح بعض الأمور المتعلقة بالموضوع تدريجيا، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد فى حياتهم العلمية.