تامل قوله تعالى تبارك الذي نزل الفرقان على عبده واستخرج صفتين من صفات القران الكريم، (الر كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ) (إبراهيم/ 1).
يعتبر القرآن الكريم أساس الحياة، فهو كلام الله تعالى الذي أنزله على رسولنا الكريم “عليه افضل الصلاة والسلام” بواسطة الوحي جبريل، في ليلة القدر ، فالقرآن الكريم نور وهداية للعالمين وفيه شفاء لما في الصدور، فإن القرىن الكريم يضم مئة وأربعة عشر سورة مكية ومدنية لكل سورة فيه حكم ومواعظ وآوامر ونواهي للعالمين، فالسور المكية هي التي نزلت على النبي في مكة المكرمة قبل الهجرة، والسور المدنية هي الاتي نزلت على النبي في المدينة المنورة بعد الهجرة، كما يتكون القرآن الكريم من ثلاثون جزءاً، ومن ضمن سور القرآن الكريم سورة الفرقان التي جائت بالترتيب الخامس والعشرون من سور القرآن وهي سورة مكية ما عدا الآيات 68، 69، 70.

في نفس السورة هي مدنية، فلنتعرف على السؤال الديني الذي جاء ضمن عرب ويب السعودي، والذي نص على: تامل قوله تعالى تبارك الذي نزل الفرقان على عبده واستخرج صفتين من صفات القران الكريم.تامل قوله تعالى تبارك الذي نزل الفرقان على عبده واستخرج صفتين من صفات القران الكريم.

تامل قوله تعالى تبارك الذي نزل الفرقان على عبده واستخرج صفتين من صفات القران الكريم

سورة الفرقان هي سورة مكية ما عدا آياتها 68، 69، 70 فهي مدنية، وترتيبها الخامس والعشرون بالنسبة لسور القرآن الكريم، عدد آياتها سبع وسبعون، في الجزء التاسع عشر، فهي نزلت بعد سورة يس، كما بدأت بأسلوب ثناء على الله تعالى،

قال تعالى:Ra bracket.png تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا Aya-1.png La bracket.png، والفرقان هو اسم من أسماء القرآن.

الإجابة الصحيحة للسؤال تامل قوله تعالى تبارك الذي نزل الفرقان على عبده واستخرج صفتين من صفات القران الكريم.

  • أن القرآن الكريم يفرق بين الحق والباطل، والظلام والنور، والخير الشر. 
  • أن القرآن الكريم هو الذكر الحكيم، والصراط المستقيم. 

إلى هنا أعزائي الطلبة نكون قد قدمنا لكم الاجابة الصحيحة عن السؤال الديني الذي نص على تامل قوله تعالى تبارك الذي نزل الفرقان على عبده واستخرج صفتين من صفات القران الكريم، فكانت الاجابة الصحيحة هي: أن القرآن الكريم يفرق بين الحق والباطل، والظلام والنور، والخير الشر. / أن القرآن الكريم هو الذكر الحكيم، والصراط المستقيم.