درس اماطة الاذى عن الطريق الصف الثاني من كتاب اللغة العربية “لغتي الخالدة” مفي مقررات الطلبة في المملكة العربية السعودية، من الدروس المهمة لأنه يحقق للطالب العلامات في التحصيل العام نهاية السنة في الشهادات، كما أنه واقع عملي وخلق رفيع يجب على المسلم أن يمتثله، وجاءت النصوص الشرعية دالة عليه مبينة الفضل لهذا السلوك الجيد، وقد ذكرنا في أكثر من مقام بأن الأذى الذي تشهده الطرق على نوعين حسي وهو المعروف من الأشواك والنيران وغيرها والمسلم يسعى لإزالة ذلك من سبيل المسلمين.

لكن هناك نوعاً أشد وهو الطغاة والظلمة والجماعات والأشخاص الذين يسخرون أنفسهم في الطرقات صادين الناس عن بلوغ الدعوة الإسلامية لهم أو النجاة في الدنيا والآخرة، قال الله في كتابه العزيز ( ولا تقعدوا بكل صراط توعدون وتصدون عن سبيل الله من آمن به وتبغونها عوجا).

درس اماطة الاذى عن الطريق الصف الثاني

  • عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( الإيمان بضع وسبعون، أو بضع وستون شعبة، فأفضلها قول لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق).
  • شرح درس اماطة الاذى عن الطريق الصف الثاني ( من هنــــــا )

تحضير درس اماطة الاذى عن الطريق للصف الثاني

إن الوصول إلى الذروة من تجهيز الدروس وشرحها يمكن أن يتحقق بعد المتابعة من الطالب لشرح الاستاذ في منصة مدرستي أو غيرها من الصروح التعليمية.

  • رابط درس اماطة الاذى عن الطريق الصف الثاني ( من هنـــا )
  • حل تدريبات درس اماطة الاذى عن الطريق الصف الثاني ( هنــــا )

لقد انتهينا من تبيان سلوك خير مما حض عليه الإسلام ووضع الأجر لمن التزمه والعقوبة لمن سعى في زيادته وهذا  درس اماطة الاذى عن الطريق الصف الثاني .