صمم أحد الفنانين الهرم الثلاثي المبين أدناه من الحجارة، ما حجم الحجارة المستعملة في تصميم الهرم ؟ من كتاب الرياضيات ثاني متوسط في المنهاج التعليمي السعودي من هذا العام 1442هجرياً، وهو يتناول واحدا ًمن أقسام المجسمات التي تتميز عن غيرها من الأشكال الهندسية في وجود ثلاثة محاور لها وهي سين وصاد وعين، أي العرض والطول والارتفاع، والكثير من القوانين الحسابية الهندسية تدرس هذه الأبعاد وتحاول التوصل إلى كل بعد منها.

بإمكاننا أن نعدد بعض المجسمات التي تخضع للدراسة وهي الاسطوانة والمربع والدائرة والمستطيل والمثلث والمنشور والمعين وغيرها من الأشكال وتمرين صمم أحد الفنانين الهرم الثلاثي المبين أدناه من الحجارة ، ما حجم الحجارة المستعملة في تصميم الهرم ؟ واحداً منها.

صمم أحد الفنانين الهرم الثلاثي المبين أدناه من الحجارة ، ما حجم الحجارة المستعملة في تصميم الهرم ؟

اختر الإجابة الصحيحة من بين الخيارات التالية:صمم أحد الفنانين الهرم الثلاثي المبين أدناه من الحجارة ، ما حجم الحجارة المستعملة في تصميم الهرم ؟

  • الجواب الصحيح: حجم الحجارة المستعملة في تصميم الهرم هي 62،4 سم³.
  • تحكم قوانين حجم المجسم العمليات الحسابية من الضرب لأنها تضرب أرقام العرض بالطول والارتفاع.
  • يمكن التبديل والتغيير بين العمليات الحسابية وهي الضرب والقسمة والجمع والطرح وصولاً للحل.

توفر المناهج التعليمية الكثير من الموضوعات ومن بينها الهندسية للمراحل الأولية ومنها سؤال صمم أحد الفنانين الهرم الثلاثي المبين أدناه من الحجارة ، ما حجم الحجارة المستعملة في تصميم الهرم ؟ الذي هو واحداً من الأسئلة المهمة التي تحدد فهم التلاميذ لهذه الموضوعات أم عدم قدرتهم على الهضم العام لها خاصة مع بثها عن طريق منصة مدرستي الرسمية الافتراضية أو عن طريق شبكية عين التعليمية.