شرع الله الزواج ورغب فيه لحكم عديدة اذكري اهم هذه الحكم بالنسبة للفرد و المجتمع ؟ يعتبر الزواج من الأمور المهمة، التي شرعها الله للمسلمين، لقوله تعالي: “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون” فدعونا نتعرف علي اهم الاحكام المتعلقة بالزواج، من خلال الاجابة عن السؤال التالي، شرع الله الزواج ورغب فيه لحكم عديدة اذكري اهم اهم هذه الحكم بالنسبة للفرد و المجتمع ؟

تعريف الزواج

يعتبر الزواج احد العادات الاجتماعية المتوارثة منذ الازل، حيث يعرف الزواج، علي انه رباط مقدس بين الرجل والمرأة، علي أساس الحب واحترام، من خلال عقد الزواج، لتأسيس اسرة، حيث يهدف الزواج الي عفاف النفس، وصونها من الوقوع في المحرمات، والزنا، وهي تعتبر استكمال نصف الدين.

شرع الله الزواج ورغب فيه لحكم عديدة اذكري اهم هذه الحكم بالنسبة للفرد و المجتمع ؟

شرع الله الزواج لحكم كثيرة، منها عفة النفس، وحفظ النسل، والنسب، وتجنب المحرمات، والوقوع في الزنا، مما يودي الي اختلاط الانساب، فدعونا نجيب علي السؤال التالي:

شرع الله الزواج ورغب فيه لحكم عديدة اذكري اهم اهم هذه الحكم بالنسبة للفرد و المجتمع ؟

الإجابة الصحيحة: 

شرع الله الزواج ورغب فيه لحكم عديدة اذكري اهم اهم هذه الحكم بالنسبة للفرد و المجتمع ؟

شرع الله الزواج ورغب فيه لحكم عديدة اذكري اهم اهم هذه الحكم بالنسبة للفرد و المجتمع ؟ يعتبر الزواج من اهم الأمور التي شرعها الله لحفظ الانساب، وبناء المجتمع،  وانشاء الاسرة، والحفاظ علي نسل الامة العربية، حيث بينا لكم من خلال الموضوع، اهم الاحكام التي كانت سبب في تشريع الله للزواج.