كم عدد ابناء الملك سلمان بن عبدالعزيز، لقد توفي اثنان من اكبر ابناء الملك وذلك خلال عام 2001م وعام 2002م، حيث كان الكثير من الافراد الذين يريدون في المعرفة ةعدد ابنائه الاحياء، وايضا الترتيب من الاكبر الى الاصغر مرور وبولي العهد الحالي الامير محمد بن سلمان آل سعود وانتهت بالامير ركان الذي قد يعتبر اصغر ابناء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سوف نتعرف على كم عدد ابناء الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتطرح المملكة العربية السعودية العديد من الاسس والنظم في الوراثة والحكم.

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

لقد ولد الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء 6/شوّال/1954هـ الموافق 31/كانون الأوّل/1935م، حيث انه ابن الملك عبد العزيز بن عبد الر حمن آل سعود من زوجته حصة بنت احمد السديري، وقد شغل الملك سلمان الكثير من المناصب في السعودية قبل التتويج كملك عام 1436هـوالموافق 2015م، حيث حصل على العديد من المناصب ومنها محافظ الرياض ووزير الدفاع، وقد حصل على العديد من الاوسمة والميداليات مثل ميدالية الملك عبد العزيز من الدرجة الاولية.

كم عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

يتسائل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن عدد ابناء الملك سلمان بن عبد العزيز بالترتيب ومن اكبرهم في السن الى اصغرهم سن، حيث يرغب الكثير عن معرفة ابناء الملك وتوفي اثنين من ابنائه مع بداية القرن الواحد والعشرون، لنتعرف عليهم بالترتيب.

  • الامير سلطان وقد ولد في السابع والعشرين من شهر حزيران عام 1956م، وهو اول رائد فضاء عربي.
  • الامير عبد العزيز وولد عام 1960م وله من العمر خمسة وخمسين عام تقريبا، وقد تلقى التعليم الجامعي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
  • الامير فيصل وقد ولد في التاسع والعشرين من كانون الاول عام 1970م وله من العمر تسعة واربعين سنة، وقد تمكن من الحصول على البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود، وق حصل على الدكتوراة من جامعة اكسفورد.
  • الامير محمد وقد ولد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الواحد والثلاثين عام 1985م، وقد شغل منصب وزير الدفاع منذ عام 2015م، واصبح ولي للعهد عام 2017م.
  • الامير سعود وقد ولد في الثامن والعشرين من شهر كانون الاول عام 1986م وهو احد الامراء ورجال الاعمال في المملكة.
  • الامير تركي.
  • الامير خالد وقد ولد الامير خالد عام 1988م وقد شغل منصب السفير السعودي العاشر وذلك في الولايات المتحدة الامريكي.
  • الامير نايف وهو ولد عام 1990م وهو احد ابناء للملك سلمان من زوجته فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي.
  • الامير بندر وقد ولد عام 1995م وله من العمر خمسة وعشرين عام وهو احد الامراء ذوي الشغف الكبير في الالتقاط للصور.
  • الامير ركان يعتبر هو اصغر ابناء الملك سلمان وقد ولد عام 1997م وهو عمره ثلاثة وعشرين عام.

كم عدد ابناء الملك سلمان بن عبدالعزيز، يتسائل الكثير من الافراد عن عدد ابناء الملك سلمان بن عبد العزيز بداية من الامير فهد والذي قد توفي عام 2001م، والى الامير ركان الذي يبلغ من العمر ثلاثة وعشرين عام، وهو يبلغ العديد من ابناء الملك سلمان الذكور اثنى عشر ابن، وله ابنة واحدة وهي حصة بنت سلمان وقد ولدت عام 1974م، كذلك تعرفنا على كم عدد ابناء الملك سلمان بن عبدالعزيز.