صمم أحد الفنانين الهرم الثلاثي المبين أدناه من الحجارة ، ما حجم الحجارة المستعملة في تصميم الهرم، من الجيد التعرف على اجابة هذا السؤال من اجل التاكد من الحل لديكم، هو سؤال اختر متعدد ونحن في موقع المنهاج نتوقع من الطالب ان يكون قد حاول حل هذا السؤال الذي يختبر الطالب في مادة الرياضيات وقدرته على الحساب وكذلك يختبر معرفته في مساحة وحجم الهرم، حيث انه قد درسنا خلال الدورس السابقة وفي الصفحات التي مرت قانون حجم الهرم وقد استطعنا من معرفة كيف يتم استنتاج حجم الهرم.

هناك العديد من انواع الهرم مثل الهرب الرباعي والهرم الثلاثي، وهذه الاهرام تتغير فيها شكل القاعدة فحسب مما يؤدي الى تغير نوع الهرم. ما حجم الحجارة المستعملة في الهرم، هذا ما سوف نتعرف عليه عزيز الطالب في السطور التالية.

صمم أحد الفنانين الهرم الثلاثي المبين أدناه من الحجارة ، ما حجم الحجارة المستعملة في تصميم الهرم

سوف يكون من الجيد الاطلاع على كافة الميزات التي ترغبون فيها من اجل معرفة الاجابة، ان قوانين الحجم والمساحة مهمة جدا عزيزي الطالب، وقد نوهنا الى هذا الامر اكثر من مرة، وهذا السؤال اتى من اجل ان يثبت ذلك، هناك الكثير من الاسئلة القادمة في الاختبارات والتي سوف تختبرك  في قوانين المساحة والحجم، مثل مساحة المثلث والدائرة، وحجم الهرم والمكعب وغيرها من المجسمات التي تم درساتها.

  • الجواب: 62.4
  • وقد تم الحصول على الجواب من خلال قانون حجم الهرم الموجود في الكتاب المدرسي.

يمكن الاعتماد على القانون بشكل سهل من اجل الوصول الى الجواب، و في حال كان الطالب يعرف القانون فانه سوف يتوصل الى الجواب بسرعة كبيرة. في حال وجود اي سؤال يرجى تركه في التعليقات في الاسفل.