وضعت ندى نبتة داخل صندوق مغلق و معزول و بعد فترة من الزمن وجدت هذه النبتة قد ماتت ولكي تحل هذه المشكلة،  ان النباتات هي كائنات حية تتنفس، حيث تأخذ ثاني أكسيد الكربون من حولها، ثم تخرج وتنشر الأكسجين، وهي من خلْق الله  تعالى مثلها مثل الإنسان، ولكي ينمو النبات بشكل صحيح وايضا سليم، فهي تحتاج إلى عدد من العوامل التي تساعد على بقائه، وان من هذه العوامل هي: الحرارة، والماء، والتربة، والضوء، و أن النباتات لها أشكال عديدة، منها الأشجار، والأعشاب، والحشائش، والشجيرات، وايضا الأزهار.

تختلف النباتات في انواعها واشكالها واحجامها وحتى في الوانها، فهنالك النباتات التي تصنع غذائها بنفسها، ونباتات متطفلة، وهنالك الشجيرات والاشجار وغيرها.

حل سؤال وضعت ندى نبتة داخل صندوق مغلق و معزول و بعد فترة من الزمن وجدت هذه النبتة قد ماتت ولكي تحل هذه المشكلة

ان علم النباتات هو علم يستحق ان ندرس ونتعلمه فنعرف من خلاله الكثير من المعلومات التي تخص علم الكائنات الحية، والتي تعرفنا على مخلوقات الله عز وجل، وان علم النباتات يدرسه الطلاب في المدارس ويبحث البعض من الطلبة عن اجابات بعض من الاسئلة التي تخص النباتات ومنها سؤال وضعت ندى نبتة داخل صندوق مغلق و معزول و بعد فترة من الزمن وجدت هذه النبتة قد ماتت.

ولكي تحل هذه المشكلة بطريقة علمية عن سبب موت النبتة فما يجب عليها القيام به كخطوة قادمة؟ وان سبب موت النبتة هذه هو بسبب منع وصول الاكسجين لها، فالنباتات هي مثل باقي الكائنات الحية تحتاج الى الاكسجين، فحجب الضوء عنها ومنع الاكسجين يؤدي الى موتها، ففي المرات القادمة يجب عليها ان تضع النبتة في مكان فيه اكسجين وضوء لكي تعيش النبتة.