اذكر ثلاثة امثلة على مواد كيميائية نقية وبين لماذا هي نقية، احد اسئلة مادة العلوم التي يرغب الطالب في التعرف عليها، سوف نقوم بعرض الاجابة من اجل ان تكون متاحة لجميع الطالب ويتمكنوا من فهم كافة المعلومات التي يحاول السؤال نقلها الى الطلاب، من خلال المضي قدما في قراءة الدرس وفهم كافة النقاط والتفاصيل التي يحاول شرحها لنا فان الطالب سوف يكون على موعد لمعرفة اجابة هذا السؤال او حتى جزء منها، ولكن لا تقلقوا لاننا سوف نزودكم بالحل في هذه الصفحة والتي سوف توفر عليكم الكثير من الوقت من اجل دراسة المزيد من المواضيع.

من خلال المضي قدما في التعرف على المواد الكيميائية والتمييز بين المركبات النقية والمواد الغير نقية والتي عادة ما تكون مخلوطة مع مواد اخرى. اجابة اذكر ثلاثة امثلة على مواد كيميائية نقية وبين لماذا هي نقية هي احد الاسئلة المهمة التي نرغب اليوم في الاجابة عنها.

اذكر ثلاثة امثلة على مواد كيميائية نقية وبين لماذا هي نقية

من خلال الاطلاع على المواد النقية في مادة الكيمياء فانه اصبح لدينا المعرفة الكافية من اجل حل هذا السؤال، هناك العديد من انواع المواد في الطبيعة والتي قسمها العلماء الى قسمين مختلفين وهما المواد النقية والمواد الغير نقية، وهذا السؤال يختبر الطالب في فهمه لهذا الموضوع المهم في مادة العلوم التي تدرس في كافة مدارس العالم وليس فقط السعودية.

الجواب:

  • ملح الطعام
  • الماء
  • ثاني اكسيد الكربون الذي يخرج من عملية التنفس.

ويعود السبب لكون هذه المواد نقية هو لان لها تركيب محدد وثابت ولا يتغير من جزء الى اخر في نفس المادة. مثل ملح الطعام يمتلك التركيب الكيميائي التالي: NaCl وجميع ملح الطعام يمتلك هذا التركيب في نفس العينة وبالتالي هو مادة نقية.