اذكر شروط وجوب الزكاة في الخارج من الارض، احد الاسئلة المهمة والتي نجد اجابتها في الشريعة الاسلامية، حيث ان الدين الاسلامي هو الدين الحق والدين الحقيقي الوحيد بعد ان حرفت الشعوب الاخرى دياناتها التي ارسلها الله لها من اجل ان تتماشى مع اهوائها، ولكن الدين الاسلامي تحفظ الله بحفظه وهو خاتم الاديان ولا يوجد بعده اي دين، سوف نتحدث اليوم عن فريضة من فرائض الاسلام المهمة وهي فريضة الزكاة، وسوف نتعرف كم يجب ان يتم الاخراج من خارج الارض، حيث ان جميع مصادر التي يمكن ان تعتبر مصادر دخل للانسان يمكن ان تطالها الزكاة.

سوف نقوم بالحديث عن اذكر شروط وجوب الزكاة في الخارج من الارض لكي تكون الامور واضحة بشان الزكاة والمقصود بالخارج من الارض اي ما تنتجه المحاصيل الزراعية. حيث انه يجب اخراج الزكاة لانها فرض من فرائض الاسلام.

اذكر شروط وجوب الزكاة في الخارج من الارض

من خلال قراءة درس الزكاة فان سؤال اذكر شروط وجوب الزكاة في الخارج من الارض سوف يكون واضحا بالنسبة لنا، وقد فرض الاسلام الزكاة من اجل القضاء على مشكلة الفقر، حيث ان اموال الزكاة الكبيرة التي تم جمعها من المسلمين القادرين على دفعها والذين لديهم مصادر دخل ثابة وجيدة سوف يتم توزيعها على فقراء المسلمين. ان الاسلام هو دين الحق وجميع الاوامر الموجودة فيه هي اوامر الله تعالى وهو الخالق الذي يعلم كافة الامور النافعة لنا.

الجواب:

  • الاسلام اي ان يكون صاحب المحصول مسلما.
  • النصاب
  • ان يكون المحصول في مرحلة النضج
  • ان يكون ممن يسكن ادخاره.

بهذا تعرفنا على شروط الزكاة بالنسبة للخارج من الارض، وفي مواضيع اخرى سوف نتعرف على نسبة الزكاة من المال الذي يمكتله الناس او من راتبه الشهري من اجل ان يتمكن من اداء فريضة الزكاة بشكل سليم.