ماذا يحدث للمغناطيس المعلق بالخيط، يعرف المغناطيس على أنه أحد الإكتشافات القديمة جداً والتي ظهرت في العصور القديمة والتي تمكنت الكثير من الحضارات الموجودة في العالم من إستخدامه والإستفادة منه على أكمل وجه ومنها الحضارة اليونانية والحضارة الصينية، ويدخل المغناطيس في الكثير من المجالات المختلفة والتي ساعدت بعض العلماء على التعرف الكامل بقوة الجذب والتجاذب التي تحدث بين العناصر سواء كانت الصلبة أم السائلة، فالعالم الذي إكتشف قوة التجاذب للمغناطيس هو طاليس مليتوس اليوناني.

يقوم العلماء بإجراء الكثير من التجارب على المغناطيس والتي من شانها أن تكشف بعض المعلومات عن قوة التجاذب أو قوة الطرد التي تحدث بين الأقطاب الأولية للمغناطيس، وماذا يحدث للمغناطيس المعلق بالخيط والتي يساعد في كون المغناطيس أحد المكونات الأساسية الموجودة في الصخور النارية.

ماذا يحدث للمغناطيس المعلق بالخيط

إن الحجارة المغناطيسية أو المعروفة بالصخور النارية لم يكتشف العلماء حتى وقتنا الحاضر الظروف التي تشات فيها أو المعلومات الكاملة عنها، والكتب الدراسية وبالتحديد كتاب العلوم إحتوى على بعض المعلومات والأسئلة التي تخص المغناطيس وأهمها: ماذا يحدث للمغناطيس المعلق بالخيط.

  • الإجابة الصحيحة هي: عندما أجرى الطلاب إختبار بالمغناطيس وقاموا بتعليقه في الخيط توضحت بعض الأسئلة وأهمها ماذا يحدث للمغناطيس المعلق بالخيط والذي يحدث هو ممثل في الشكل 25 والمقصود في الشكل تحرك المغناطيس نحو البسار ثم يبدأ بالدوران بحيث تكون كافة الأقطاب التي تتشابه متنافرة.

أظهرت دراسة المجال المغناطيسي الكثير من النظريات والإكتشافات والتي ساعدت على تكوين علوم الفيزياء بشكل أقرب مما قام العلماء بإستنتاجه على المدى البعيد، وتعرفنا على سؤال ماذا يحدث للمغناطيس المعلق بالخيط وتحدثنا بأن الأمر الذي يحدث تنافر أقطاب المغناطيس بشكل يؤدي لدوران المغناطيس من جهة اليسار.