متى بدأت بوادر الوحي، أنزل الله سبحانه وتعالى القرآن الكريم على سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) بعد أن إصطفاه سبحانه وتعالى ليبلغ الرسالة النبوية من بين الخلق أجمعين، حيث أن بوادر الوحي أحد المفاهيم الدينية التي تمحورت الكثير من الكتب الدينية وكتب الشريعة الإسلامية بالحديث عنها والتعرف على أهم تفاصيلها عن قرب، كما أن النبي محمد (عليه الصلاة والسلام) مر في بداية بعثته بمرحلة النبوة والوحي وكانت أول المراحل في هذه البداية تتمثل في مرحلة الرؤيا الصالحة في المنام.

تقوم الأسئلة الدينية بإستهداف قلب وعقل الطالب والذي من خلال هذا الهدف يمكن تعليم الطلاب كافة الأمور التي حرصت شريعتنا الإسلامية وديينا الإسلامي الحنيف على تعليمنا إياها بشتى الطرق والوسائل، ومتى بدأت بوادر الوحي من الأسئلة الشائعة التي تتصدرها مواقع البحث الموجودة على شبكة الإنترنت.

متى بدأت بوادر الوحي

تميز رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) بكونه أحد الأنبياء الذي تمتع بالأخلاق الحسنة والصفات الكريمة التي وضحت شخصيته الطيبة والمؤهلة في حمل رسالة خاتمة الرسائل السماوية التي أنزلها الله سبحانه وتعالى عليه وهي الإسلام، وأهم الأسئلة الدينية المتعلقة بدراسة الوحي والنبوة هو: متى بدأت بوادر الوحي.

  • الإجابة الصحيحة هي: ذكرت الكثير من كتب السيرة النبوية أن بودار الوحي والمقصود (ببوادر) هي بداية وكان أول مرة نزل الوحي فيها على سيدنا محمد في غار حراء.

يعرف الوحي على أنه الطريقة التي يتواصل بها الخالق سبحانه وتعالى مع جميع أنبيائه ورسله، والموكل بمهمة الوحي من الله سبحانه وتعالى هو سيدنا جبريل (عليه السلام)، وتطرقنا بالحديث عن السؤال الديني المهم متى بدأت بوادر الوحي بالتفاصيل التي يبحث عنها الطلاب للإستفادة منها في المناهج الدراسي والكتب الدينية على حد سواء.