ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء وبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها، تقوم مادة الفيزياء على توضيح الكثير من النظريات والقواعد العلمية الثابتة التي تم إستنتاجها على أساس البرهان الصحيح والدقيق، حيث أن الماء يمر بالعديد من الحالات والتي تعبر عن حالته السائلة أو تحوله إلى الحالة الغازية أو الحالة الصلبة، كما أن الماء يمر بدورة تساعده على عملية التبخر بمساعدة درجات الحرارة العالية والتي تعمل على رفعها إلى أعلى.

بالإضافة إلى أن الهطول يعرف على أنه أحد أهم العناصر الطبيعية التي من شانها التحكم في الأحوال أو الطقس خلال فترة زمنية والتي يحدث فيها الكثير من التغيرات الجوية، ويحدث عندما تصبح قطرات الماء وبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها الكثير من الإستنتاجات المهمة.

ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء وبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها

يعتبر كتاب العلوم الإجتماعية والمعلومات العلمية المتميزة الموجودة فيه أحد أهم الكتب الدراسية التي قامت وزارة التربية والتعليم بإتاحتها لكافة المراحل الدراسية، وأهم أسئلة العلوم: ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء وبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها.

  • الإجابة الصحيحة هي: عندما تصبح قطرات الماء وبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها فإنها تساعد في تساقط الأمطار وذلك إن كانت درجة الحرارة في الماء أعلى من درجة التجمد.
  • أما بالنسبة لبلورات الثلج فإنها تعتمد على درجة حرارة الهواء الأعلى إن كان أكبر من درجة التجمد فبالتالي تتساقط قطرات الماء وبلورات الثلج الكبيرة مسببة للعواصف الرعدية.

عملية هطول الأمطار من العمليات التي يدخل بها عنصر الماء كأحد المكونات الأساسية في تكون السحب التي تحمل قطرات الماء المتكاثقة إلى السماء، وماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء وبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها من الأسئلة المحورية التي تستهدف فهم الطالب وقدرته العقلية على التفسير والتفكير.