يتركز معظم حجم الذره في، ان الذرة هي حسم صغير جدا غير قابل للتقسم وهو متعادل الشحنة، وتعتبر الذرة هي الاساس في علم الكيمياء، كما وان الذرة هي وحدة البناء الاساسية التي تعود اليها جميع المواد، واعتمادا على الذرات التي تتكون منها المواد يتم تحديد جميع الخصائص الكيميائية والفيزيائية للمادة، ويجدر الاشارة الى ان كل ذرة من الذرات المتواجدة في العالم لها عدد ذري خاص بها يختلف عن غيرها من الذرات.

تعد مادة الكيمياء من المواد المهمة التي يدرسها الطلاب في المملكة العرية السعودية، وان دراسة الذرات الكيميائية هي الاساس الذي تعتمد عليه دراستهم، وان سؤال يتركز معظم حجم الذره في، من الاسئلة المهمة في دراستهم للذرة في الكيمياء.

مكونات الذرة

يوجد للذرة مكونات رئيسية يتكون منها وتختلف هذا المكونات بالعديد من الخصائص عن بعضها البعض ومن اهم هذه الخصائص التي تختلف عن بعصها البعض فيها هي الشحنة التي يتواجد عليها كل مكون من مكونات الذرة ومن هذخ المكونات:

  • الالكترونات: هي جسيمات لها شحنة سالبة، تدور حول نواة الذرة بمدارات تسمى بمستويات الطاقة، ويعتمد عدد مستويات الطاقة بالذرة على عدد الإلكترونات في الذرة.
  • البروتونات: جسيمات ذات شحنة موجة، تقع بنواة الذرة، ويكون العدد الإجمالي للبروتونات بالذرة هو الذي يمثل العدد الثابت الذري لهذه الذرة.
  • النيترونات: جسيمات تقع في نواة الذرة، لها شحنة متعادلة، ودوما ما يتصف عدد البروتونات بالثبات، ولكن قد يلحق بعدد النيترونات بعض التغيرات.

اين يتركز معظم حجم الذره

ان حجم الذرة من المعروف عنه انه من الصعب تحديده والتعرف علية بدقة، وذلك بسبب حركة الالكترونات المستمرة في الذرة وان الاجابة على سؤال يتركز معظم حجم الذره في هي في البروتونات حيث انها تحتل معظم حجم الذرة.