اكبر كوكب في المجموعة الشمسية، من الاسئلة التي تخلص كتاب العلوم والفضاء، وهو احد الاسئلة التي ترغب في نقل المعرفة للطالب بشان اكبر كواكب المجموعة الشمسية، في البداية من الجيد ان يعرف الطالب المجموعة الشمسية ويتعرف اننا نعيش داخل نظامها، ان المجموعة الشمسية هي عبارة عن الشمس التي تعد مصدر الطاقة والضوء وايضا الكواكب التي تدور حول الشمس، وهناك 9 كواكب كما يقول العلماء، وكوكب الارض هو من ضمن هذه الكواكب. والسؤال الذي يطرح الان هو من هو اكبر كوكب في المجموعة الشمسية وهذا ما سوف نتعرف عليها.

من المهم الاستمرار في الدراسة والتعلم، لان العلم هو السبيل الوحيد من اجل حل المشكلات التي تواجهنا كبشر، العلم قادر على حل اي مشكلة مهما كانت صعوبتها او نوعها. ولذلك يجب ان نشجع انفسنا دوما على التعليم.

اكبر كوكب في المجموعة الشمسية

من خلال الحديث عن اكبر كوكب في المجموعة الشمسية فان الطالب سوف يتعرف على واحد من اكبر الكواكب في المجموعة الشمسية وحجمه الكبير جعله يمتلك الكثير من الاقمار التي تدور حوله، مثلا كوكب الارض لا يدور حوله سوى قمر واحد، ولكن المشتري تدور حول اكثر من سبعة اقمار. وكل واحد فيها يحتوي على مميزات مختلفة، وتسعى الان وكالة الفضاء ناسا الى استكشاف هذه الاقمار.

  • الجواب المشتري
  • ويتميز كوكب المشتري بحجمه الهائل مقارنة مع الكواكب الاخرى. ويمكن تمييزه من الوانه المتباينة.

يتصدر كوكب المشتري قائمة اهتمام علماء الفلك كونه كوكب مليء بالاشياء المميزة ويعتقد بعض العلماء انه يمكن ايجاد الكثير من الثروات المعدنية على كوكب المشتري التي يمكن الاستفادة منها في المستقبل في صناعة المركبات الفضائية والمعدات التكنولوجية المختلفة. كما ان كوكب المشتري يتميز ببرودة مناخه.