اعترفت المملكة بإعلان البوسنة والهرسك استقلالها عام ١٤١٢ ه في عهد … الملك فهد بن عبد العزيز أل سعود الذي ولي حكم البلاد ما بين العامين 1402  إلى 1426هجرية، وكانت هذه المدة من السنوات التي شهدت فيها المملكة الكثير من الأحداث، ولهذا كانت الدراسة لتاريخ المملكة وملوكها السبعة الذين تعاقبوا على حكمها منذ عبد العزيز آل سعود وحتى سلمان بن عبد العزيز الملك الحالي من الفترات التي لكل منها طبيعتها الخاصة.

العلاقة بين المملكة العربية السعودية والكثير من الحكومات على المستوى العالمي والدولي والعربي خصوصا ًمن العلاقات القوية، ولم توتتر العلاقات بين البلاد والدولة الجتارة قطر إلى قبل عدة سنوات ولكن بعد لقاء العلا في المملكة هذا العام 2021 تم عقد المصالحة لتعود الدولة إلى ريادتها في الخليج.

اعترفت المملكة بإعلان البوسنة والهرسك استقلالها عام ١٤١٢ ه في عهد

اختر الإجاية الصحيحة مما يأتي: اعترفت المملكة بإعلان البوسنة والهرسك استقلالها عام ١٤١٢ ه في عهد ٠٠٠٠٠٠٠٠٠ .

  • الجواب الصحيح: في عهد الملك فهد بن عبد العزيز عام ( 1992م ).
  • أنشأت المملكة يومها هيئة كبيرة من أجل دعم المقاومة في البوسنة والهرسك وكان العلماء في المملكة يفتون بذلك.
  • كانت حكومة الصرب وجيشها يرتكبون المجازر في أهل البوسنة المسلمين ومشاهد الجرائم يشاهدها العالم.

السعودية والبوسنة والهرسك

  • في مطلع شهر مارس بعد جرائم بشعة ارتكبها الصربيون في البوسنة والهرسك ومقاومة ودعم من عددد من الدول منهم المملكة العربية السعودية أعلنت أمريكيا اعترافها باستقلال البلاد وكانت المملكة ممن اعترفوا بهذا الاستقلال في ذلك الوقت.
  • ما زالت العلاقة بين البوسنة والهرسك والمملكة السعودية إلى هذه الأيام جيدة والمشاريع بين البلدين قائمة وتقدر بلاد البوسنة هذا الموقف الكبير للمملكة وهو  أن اعترفت المملكة بإعلان البوسنة والهرسك استقلالها عام ١٤١٢ ه في عهد ٠٠٠٠٠٠٠٠٠ الملك فهد.