إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا و للتصويت على أي قرار جديد يجب حضور 60٪ منهم على الأقل فأي الأعداد الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة، يعتبر علم الرياضيات أحد العلوم التي تحتوي على النظريات والقواعد الرياضية التي ساهمت في إكتشاف البناء الإستراتيجي المبني على التوقعات الصحيحة، حيث أن الرياضيات بشكل واسع يضم الكثير من العلوم المتخصصة بقياس الأحجام والمقادير التي تعبر عن الرياضيات بانه أحد العلوم المجردة.

تميز علم الرياضيات بانه أحد العلوم التي تقدر بمقادير الإتصال وعلم الكم الذي يهتم بتحديد المعنى الكامل ببمكان والزمان، والمسائل الحساية تدخل ضمن مفهوم علم الرياضيات، وحظي سؤال إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا و للتصويت على أي قرار جديد يجب حضور 60٪ منهم على الأقل فأي الأعداد الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة بتفاصيله المهمة.

إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا و للتصويت على أي قرار جديد يجب حضور 60٪ منهم على الأقل فأي الأعداد الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة

يتطلب حل المسائل الحسابية الكثير من الجهود المتفاوتة والتي يتشارك بها الطلاب لإيجاد القيم الصحيحة والإجابات النموذجية، وأهم أسئلة الرياضيات هو: إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا و للتصويت على أي قرار جديد يجب حضور 60٪ منهم على الأقل فأي الأعداد الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة.

  • الإجابة الصحيحة هي: قبل البدأ في إيجاد النتيجة يجب الأخذ بعين الإعتبار جميع المعطيات في السؤال وهي أن عدد أعضاء الجمعية كاملاً هم 35 عضواً والمجهول هو حضور 60 %.
  • يمكن الإعتماد في حل المسألة لحسابية على عملية الضرب والنسبة المئوير بحيث تكون المعادلة كالأتي: 60% * 25 = والناتج هو عدد طلاب الجمعية ل 60% من الإجمال الكلي هو 21 عضواً.

تستخدم عمليات الضرب والقسمة في المعادلات التي تستخدم فيها النسبة المئوية لإيجاد القيمة الكاملة من الأرقام الكبيرة أو البسيطة، وتحدثنا عن سؤال إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا و للتصويت على أي قرار جديد يجب حضور 60٪ منهم على الأقل فأي الأعداد الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة والإجابة كانت 21 عضواً.