إذا كانت خلية الطماطم الثنائية المجموعة الكروموسومية تحتوي على 24 كروموسومًا فإن الخلية الجنسية فيها تحتوي على، تتميز الخلية بكونها هي الوحدة الأساسية والتي يحطيها غشاء لحماية كافة الجزيئات الأساسية للكائن الحي، حيث أن الخلية بشكل عام تتكون من مجموعة من الكائنات الحية تقوم بوظائفها لإستمرار الحياة من خلال وجود خلية واحدة كاملة للكائن الحي وتضم الخلية البكتيريا، كما تقوم الخلية ببعض الوظائف الأساسية من خلال مكوناتها الحية في جسم الكائن الحي.

وتتميز الخلية بوجود الخلايا المختلفة فيها والتي تتعاون مع بعضها البعض لتصبح الأقوة من بين الخلايا ذات الصنف متعددة الخلايا في الإنسان والحيوان، وسؤال إذا كانت خلية الطماطم الثنائية المجموعة الكروموسومية تحتوي على 24 كروموسومًا فإن الخلية الجنسية فيها تحتوي على يوضح آلية عمل الكروموسومات وأعدادها في الخلية الجنسية الواحدة.

إذا كانت خلية الطماطم الثنائية المجموعة الكروموسومية تحتوي على 24 كروموسومًا فإن الخلية الجنسية فيها تحتوي على

تحتوي الطماطم على الكثير من الألياف التي تحتوي على الكرموسومات وتعمل على إعطاء الطاقة اللازمة لجسم الكائن الحي على القيام بوظائفه، وأهم الأسئلة المتعلقة بالكروموسومات هو: إذا كانت خلية الطماطم الثنائية المجموعة الكروموسومية تحتوي على 24 كروموسومًا فإن الخلية الجنسية فيها تحتوي على.

  • الإجابة الصحيحة هي: بالنسبة للطماطم الثنائية فإنها تحتوي على عدد من الكروموسومات وتقدر ب 24 كروموسوم أما بالنسبة للخلية الجنسية فإنها تحتوي على 12 كرموسوم.

ذكر سؤال إذا كانت خلية الطماطم الثنائية المجموعة الكروموسومية تحتوي على 24 كروموسومًا فإن الخلية الجنسية فيها تحتوي على للصف الثالث المتوسط في المملكة العربية السعودية والذي يوضح أعداد الكروموسومات وطريقة قيامها بالوظائف في نقل الطاقة للخلية في جسم الإنسان أو جسم الحيوان، حيث أن كتاب العلوم يوضح الكثير من المعلومات التي يمكن للطالب إكتسابها والتعرف عليها بشكل متكامل.