الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة ( 21 عضواً ) هي الحل لهذا السؤال الذي قرأه الطلبة في الفصل الدرسي الجاري في كتاب الرياضيات من مقررات المملكة العربيةالسعودية، وهو معتمد على قوانين الاحتماليات والتفصيل فيها أو تطبيقها من خلال مجموعة من التمرينات والمسائل التي على الطلبة أن يصلوا إلى حلها، وهذا النوع من الأنواع الاحصائية تدريساً إلى جانب الشرح للجداول التكرارية والقطاع الدائري الحسابي.

العمليات الاحتمالية تتوزع في العلم الرياضي بين 0 و 1 وهذه الأعداد يمكن أن تكون أي رقم من الأرقام يكثر أو يقل، ولكن في العلم الحصائي الشامل فإها تطلق على المحاولات العشوائية للوصول إلى نتيجة دون التقيد بهذا العدد كما في الرياضيات، وتستعمل في هذا الزمان الكثير من الخوارزميات التيتعمل بهذا المبدأ التقني وصولاً للحل وسؤال الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة واحدا ًمن الأسئلة التي يمكن حلها بسهولة بمجرد إدخال الأرقام للبرنامج.

الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة

فص الصفحة التي ورد فيها السؤال تقرأ المسألة كاملة اختر الإجابة الصحيحة من بين الخيارات التالية : إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا ، و للتصويت على أي قرار جديد يجب حضور 60٪ منهم على الأقل . فأي الأعداد الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة .

  • الجواب الصحيح:  21 عضوا
  • المعادلة هي: 60٪ من 35.60٪ = 60/100 = 0.6.
  •  0.6 × 35 = 21 عضوًا

لا يمكن إطلاقاً أن يتوصل الطالب إلى حل إحدى المسائل الداخلة في الاحتمالات دون أن يملك عطيات وأرقام معينة تمكنه من الوصول لنتيجة لأن هذه الأرقام من الأرقام التي تقدم للوصول إلى المتغير المفقود أو المجهول الآتية إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة.