تتضمن الطبقات السفلى من الغلاف الجوي اختيار اثنين من أربعة، يعرف الغلاف الجوي على أنه ذلك الغلاف الغير مرئي والذي تحيط به الغازات من جميع النواحي بحيث يكون عنصر النيتروجين والأكسجين مزيج يعمل على وجوده في طبقات الجو العالية، بالإضافة إلى أن الغلاف الجوي يعمل وظيفته كمصفاة عملاقة كما وصفها الكثير من العملماء والتي تحول دون دخول أي من الأشعة فوق البنفسجية التي تقوم الشمس ببعثها لسطح الأرض والتي من الممكن أن تؤثر سلباً على كافة الكائنات الحية .

ويتكون الغلاف الجوي من مجموعة من الطبقات المتباعدة والتي تمتلك العديد من الخصائص والمميزات التي تحتويها هذه الطبقات المعروفة بطبقات الغلاف الجوي للكرة الأرضية، وتتضمن الطبقات السفلى من الغلاف الجوي اختيار اثنين من أربعة من حيث الأقرب إلى الأبعد عن الشمس.

تتضمن الطبقات السفلى من الغلاف الجوي اختيار اثنين من أربعة

من المعروف أن الغلاف الجوي يحتوي على مزيج متعدد من الغازات الموجودة في غلاف سطح الأرض والتي تعتمد معظمها على غاز النيتروجين، وسؤال الإختيار من متعدد المهم في كتاب العلوم هو: تتضمن الطبقات السفلى من الغلاف الجوي اختيار اثنين من أربعة.

  • الإجابة النموذجية هي:
    • طبقة التروبوسفير والتي تعتبر الطبقة الأولى الموجودة في الغلاف الجوي والتي يطلق عليها مفهوم الملامية لسطح الأرض، وتتميز هذه الطبقة بأن إرتفاعها الشديد يتأثر بشكل كبير مع خطوط الطول والعرض وفصول السنة على سطح الكرة الأرضية.
    • أما الطبقة الثانية فهي الستراتوسفير والمعروفة على أنها ثاني طبقات الغلاف الجوي وصنفت على أنها الثانية من حيث قربها من سطح الكرة الأرضية، وتمتلك هذه الطبقة معلومات تختلف عن باقي الطبقات الأخرى في الغلاف الجوي لأنها توجد أعلى إتفاعاً من طبقة التروبوسفير.

ولا ننسى أن التناسب الطردي يعتبر أحد أهم العوامل المؤثرة في سطح الكرة الأرضية والذي يكون يبنه وبين الكثافة الموجودة في الغلاف الجوي علاقة طردية، وتتضمن الطبقات السفلى من الغلاف الجوي اختيار اثنين من أربعة تعرفنا عليها بشكل واضح وهي طبقة الستراتوسفير والتوربوسفير.