النوع حرفاً كبيراً بينما تكتب بقية أحرفه وأحرف اسم الجنس كلها صغيرة ( خطأ) هذا التصنفي من التصنيفات المشهورة والمعتمدة في العلوم وبحوث الأحياء، ويدرس طلبة المملكة العربية السعودية في الفصل الدراسي الثاني عن ذلك، وقد كان للعالم السويدي (كارولوس لينيوس) قصب السبق في وضع هذا التصنيف للكائنات والمخلوقات، إلى جانب العديد من التصنيفات المختلفة التي إما أن تقسم الكائنات تبعاً للعمود الفقري، أو للحجم، أو البيئة التي تعيش فيها، أو أنها أليفة أو مفترسة وعند ذلك فإن مجموعات تدخل في تصنيف معين وتخرج من آخر تبعاً للمعتمد عن هذا العالم أو ذاك.

لكن هذا التصنيف الذي وجد استحساناً كبيراً من العلماء من التصنيفات المهمة، وهو موضع تمرين في المقرر يقول النوع حرفاً كبيراً بينما تكتب بقية أحرفه وأحرف اسم الجنس كلها صغيرة ولكن لا يسلم بهذه العبارة بعد أن تتعرف على التفصيل عن هذا المعيار في التصنيف.

النوع حرفاً كبيراً بينما تكتب بقية أحرفه وأحرف اسم الجنس كلها صغيرة

يعرف هذا النوع من المصطلحات العلمية باسم مشهور جدا ًويطلق عليه بين المختصين ( الاسم العلمي) لكن هنالك من لا يرتضي هذه التسمية أو هذا الاصطلاح ، لأنه معتمد على خانيتن أو قسمين فإنه يحبذ أن تسمى لديه (التسمية الثنائية).

  • الجواب الصحيح: العبارة خطأ لأن هذا النوع من التصنيف فيه الآتي.
  • ينقسم إلى قسمين الأول الجنس ويكنب بحرف في البداية كبير.
  • القسم الثاني هو النوع الذي يتم التعبير عنه بالحروف الصغيرة.

إن الكتابة تأخذ من حيث الشكل الخط المائل وهي من المعلومات عن النوع حرفاً كبيراً بينما تكتب بقية أحرفه وأحرف اسم الجنس كلها صغيرة وقد بينا خطأ ذلك في هذه المقالة الرائعة.