يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة، ان عملية التكاثر من العمليات المهمة من اجل المحافظة على الجنس الكائنات الحية والحفاظ عليها من الانقراض، ولقد عرف العلماء التكثر على انه العلمية التي يقوم بها الكائن الحي من  اجل انتاج افرا مشابه له، وتختلف الطريقة التي يتكاثر فيها كل كائن حي عن غيرة من الكائنات الحية الاخرى.

يدرس الطلاب في المملكة العربية السعودية مادة الاحياء في المنهاج المقرر معهم، وان سؤال يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة،  من الاسئلة المهمة في المادة والتي يريد الطلاب التعرف على الاجابة الصحيحة له.

انواع التكاثر

ان لتكاثر الكائنات الحية نوعين منفصلين يتكاثر كل نوع من هذه الانواع اعتمادا على طبيعة الكائن الحية، وان النوعين الاساسيين للتكاثر هما:

  • التكاثر الجنسي: جود كلا الجنسين للتكاثر الذكر والانقى حيث يحدث اتصال جنسي بين الطرفين يساعد في وصول الحيوان المنوي من الذكر إلى البويضة الموجودة في جسد الأنثى ليحدث التلقيح، ويكون فيه انجماد للأمشاج لذكرية مع الامشاج الانثوية.
  • التكاثر اللاجنسي: لا يحتاج هذا النوع من التكاثر إلى وجود جنسين ذكر وأنثى أو أي نوع من أنواع الاتصال الجنسي من أجل التكاثر، بل يعتمد في تكاثره على طريقة الانقسام غير المباشر للخلايا، والتي تقوم على تكوين كائن حي جديد من نوع معين من الكائنات الحية يحمل نفس الصفات الوراثية.

اجابة سؤال يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة

ان درس التكاثر في مادة الاحياء من الدروس المهمة التي يدرسها الطلاب في المملكة العربية السعودية، وهو الذي يعرف الطلاب على الطريقة التي تتكاثر فيها الكائنات الحية بمختلف انواعها وان سؤال يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة، من الاسئلة التي يبحث الطلاب عن الاجابة الصحيحة لها وان جابته هي: التبرعم.