نجمع اكبر عدد من العادات الصحيه الخاطئه مع ذكر اضرارها، ان العادات الصحية هي عبارة عن السلوكيات التي تفيد الانسان وتقوم بتهيئة العقول والبدن لاعلى مستويات في السيطرة على الاجسام والمحافظة على الصحة السليمة، وتكون بعدية عن كل الامراض والسلوكيات التي تفيد الانسان وايضا تهيئ العقل والبدن لاعلى المستويات في السيطرة على الجسم، وللمحافظة على الصحة السليمة البعيدة عن كافة الامراض، لنتعرف معا على نجمع اكبر عدد من العادات الصحيه الخاطئه مع ذكر اضرارها.

العادات الصحية في المجتمع

العادات الصحية في المجتمع هي مجموعة من السلوكيات التي تفيد الافراد، وايضا تقوم بتهيئة النفس والعقل والبدن لاعلى المستويات في السيطرة على الاجسام والمحافظة على الصحى السليمةوالبعيدة عن كافة الامراض، ومن ذلك العادات الصحية السليمة هي اتباع الافراد للحمية الغذائية والمتوازنة وايضا الممارسات للتمارين الرياضية والتناول للاغذية الصحية التي تمدد الاجسام بالطاقة والفيتامين والمعادن التي تفيد الاجسام، ومن ذلك العادات الصحية الغير جيدة والتي يقوم بممارستها الافراد ودون اي وعي وادراك، وذلك مثل التدخين وشرب الكحول وايضا تناول الاغذية والوجبات الاخرى التي تعمل على بعض الامراض ومن تلك الامراض السمنة.

نجمع اكبر عدد من العادات الصحيه الخاطئه مع ذكر اضرارها

تتعدد العادات الصحية الخاطئة ومنها:

  • تناول الاملاح الكبيرة في الاطعمة وذلك من اهم العادات الصحية والخاطئة والتي يتم تلاحق بالمناولة، وقد يؤدي ذلك الى الاصابات وذلك بالضغط العالي ويتم انخفاض الامتصاص للكالسيوم في الجسم للانسان وذلك بشكل هشاشة العظام ولصاحبه.
  • شرب الشاي بالشكل الكبير، حيث يعتبر شرب الشاي من اهم العادات الصحية الخاطئة ولاحتواء الشاي على المجموعة في الاحماض لها ودور التكسير للبروتينات التي تتواجد في الاطعمة وما يؤدي الى عدم الاستفادة للاجسام واهمها الجهاز الهضمي وذلك يؤثر على النوم بعد الاكل وبالشكل المباشر، ويعمل على تقليص المعدة وقد يقوم بالظهور للكرش نتيجة لتجميع السوائل في التجويف للبطن.
  • النفخ في الاطعمة وقد يلجا الافراد عند الشرب للمشروبات الساخنة او لتناول الطعام الساخن وذلك عبر النفخ عليها، وتعد تلك العادات خاطئة التي تؤدي الى حدوث الالتهابات في الاغشية بالمعدة والاصابة بمرض السركري، وايضا انتقال البكتيريا التي تتواجد في الفم الى الاطعمة.
  • تناول الطعام السريع وذلك مثل البرجر او البطاطا المقلية وتلك تسبب المشاكل الصحية وايضا تراكم الدهون في الاجسام وامراض القلب والسكر وايضا تصلب الشرايين.

نجمع اكبر عدد من العادات الصحيه الخاطئه مع ذكر اضرارها، تتعدد العادات التي تكون من الصعب التخلي عنها وذلك بسهولة ان كانت العادات الصحية واليومية، حيث اتبعت العادات الصحية والجيدة السيئة في بعض العوامل والمراقبة للاهل وللانفس والمراقبة للنظم الصحية، كذلك تعرفنا على نجمع اكبر عدد من العادات الصحيه الخاطئه مع ذكر اضرارها.