تكون عدد ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك مساوية لعدد ساعات الدوام الفعلي ( خطأ ) لأن الطبيعة أن شهر رمضان من الشهور المقدسة عند المسلمين وقد خصص الله هذا الشهر من بين اثنا عشر شهراً هجرياً بأن جعله زمناً لأداء ركن من أركان الإسلام وهو فريضة الصوم، ولهذا كانت العبادة في هذا الشهر عالية القدر مرتفعة الأجر، فتفرغ الكثير من المؤسسات أوقاتها وتحرص على ترك فسحة  للموظفين للقدرة على الموازنة بين الأعمال التي يقومون بها في هذا الشهر مع العبادة التي يتقربون بها إلى الله تعالى.

كما أن هذا الشهر الكريم فيه ليلة القدر وهي خير من ألف شهر وتحصل الكثير من المؤسسات على إجازة عامة في ذلك من أجل الفراغ بخلاف الأشهر الأخرى التي يكون الدوام فيها عادي جداً، ولهذا كان المماثلة بين الأيام بعضها مع بعض والأشهر كذلك من الحساب الخاطئ وعليه فلا تكون عدد ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك مساوية لعدد ساعات الدوام الفعلي لأن لكل وقت من الأوقات حالته الخاصة.

تكون عدد ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك مساوية لعدد ساعات الدوام الفعلي

سُئل عدداً من الطلاب عبر منصة مدرستي الافتراضية الرسيمة سؤال صح أو خطأ تكون عدد ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك مساوية لعدد ساعات الدوام الفعلي.

الجواب: العبارة خطأ يختلف عدد ساعات الدوام بين شهر رمضان وغيره للموظفين.

صح أو خطأ عدد ساعات الدوام في شهر رمضان مساوية الدوام الفعلي

  • الجواب: العبارة خطأ ( خاطئة) لأنه لا تكون عدد ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك مساوية لعدد ساعات الدوام الفعلي.

تقدم بعض التمرينات أرقاماً على الأسئلة ومعطيات تسهل على الطالب إجراء بعض العمليات الحسابية كساعات الدوام وهذا أدق في الوصول للنتائج الصائبة.