عدد طلاب الصف يساوي 140 طالب من كتاب الرياضيات في المنهاج التعليمي السعودي في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام، ولأن الاحتمالات من موضوعات الاحصاء التي ترتكز على معرفة الأرقام المحتملة ما بين الصفر والواحد، وهو من المعارف التي لها الكثير من التطبيقات الواقعية فتستعملها مراكز البحث العلمي في اتمام بعض التجارب، كما أن هذا المبدأ يسري لدى المبرمجين من أجل انتاج تطبيقات أو برامج معينة خاصة التي تقوم على اكتشاف كلمة السر أو كلمة المرور من خوارزميات مختلفة.

عدد طلاب الصف يساوي 140 طالب لا يمكن لأحد التلاميذ أن يجيب على الموضوعات المطروحة في منصة مدرستي التعليمية إلا من خلال القراءة التامة للسؤال والدراسة الجيدة للأرقام التي ترد في السؤال أو التمرين من أجل الإلمام بالحل النهائي الدقيق والذي يكون مبني على خطوات صحيحة.

عدد طلاب الصف يساوي 140 طالب

كانت كلمات السؤال هي اختر الإجابة الصحيحة مما يأتي من الخيارات: إذا قام 95 ٪ من طلاب الصف الأول المتوسط بزيارة لأحد المصانع في آخر الأسبوع ولم يشارك 7 من طلاب الصف فقط ، فإن عدد طلاب الصف يساوي 140 طالب.

  • الخطوة الأولى: للحل أن نرمز  لطلاب الصف الأول متوسط بالرمز  (س ).
  • الخطوة الثانية: نعوض قام 95 ٪ من طلاب الصف الأول المتوسط = سين 95% .
  • الخطوة الثالثة:  عدد الطلبة في الصف الاول متوسط = 95% س + 7.
  • الخطوة الرابعة:بعدها نجري العملية الحسابية التالية: س = 95% س + 7.
  • الخطوة الخامسة: بعد أن نصف الحدود التي تشبه بعضها البعض تكون المعادلة = س – 95% س = 7. 95% س = 0.95 س، ثم نقوم بإجراء العملية 0.05 س = 7.

الإجابة الصحيحة: اذن س = 140 طالب.

كانت هذه عملية طويلة عن طريقها تعرفنا أن الإجابة على سؤال عدد طلاب الصف يساوي 140 طالب هو الخيار ( 140 طالب).