يمكن تحريك الشكل من مكان لآخر في منطقة الرسم باستخدام أداة التحديد ( صح)  هذه العملية منة الإجراءات التي يصنعها المستتخدم في الحاسب الآلي والبرامج المختلفة مثل معالج النصوص ( الفوتوشوب) ويدرس الطلاب في المملكة العربية السعودية في مرحلة ثاني متوسط في الفصل الدراسي الثاني الكثير من الموضوعات التي لها علاقة بالتقنية والحاسب الآلي، والتي يمكن أن تخرج الطالب من هذا العام قادراً على التعامل مع العديد من الأجهزة والبرامج المختلفة تهيئة له إلى المستقبل، وتعتبر الكثير من الأوامر التي يطلبها المستخدم من الحاسب وينفذها هي أوامر برمجية في حقيقيتها تمت برمجتها بلغة ما إما في نظام أو برنامج وأكواد خاصة وبأمر واحد يتم تنفيذها من المستخدم .

يمكن تحريك الشكل من مكان لآخر في منطقة الرسم باستخدام أداة التحديد لكن في الرسام أو الفوتوشوب فإن تصميم بعض الصور أو الأشكال ونقلها من مكان لآخر من خلال أيقونة معينة يمكن أن يتم في ثواني معدودة وهذا يعطي مرونة كبيرة في حقل العمل.

يمكن تحريك الشكل من مكان لآخر في منطقة الرسم باستخدام أداة التحديد

ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة يمكن تحريك الشكل من مكان لآخر في منطقة الرسم باستخدام أداة التحديد.

  • الجواب الصحيح: العبارة صح

رسم الشكل في البرنامج

البرامج الخاصة بالصور والرسومات ومعالجتها توفر بعض الأدوات التي توجد دائماً ومن بين هذه الأدوات ما يستطيع المستخدم أو المصمم إيجاد ما يحتاج ومنها:

  • أداة خاصة برسم الشكل.
  • أداة خاصة بإضافة شكل معين.
  • أداة خاصة بتلوين الشكل.
  • أداة لتحديد الشكل ونقله من مكان لآخر في حقل العمل.

هذه الأدوات مجتمعة يمكن أن تفرز تصميماً متكاملاً يمكن تحريك الشكل من مكان لآخر في منطقة الرسم باستخدام أداة التحديد.