المتغيبين في الصفوف الدنيا للمرحلة الإبتدائية فأي هذه الصفوف زادت فيه نسبة الغياب عن 20٪ ؟ بعد أن دخل فايروس كورنا إلى البلدان المختلفة أخذت الكثير من المدارس تلقائياً وبالتدريج إلى التحول نحو التعليم الافتراضي أو التدريس عن بعد، لأن هذا النوع من التعليم يوفر اللقاء الذي يمكن أن يساعد في انتقال العدوى، وقد أصبحت العديد من التمرينات تتنزل على هذ الحالة من التغيب عن المدارس أو عددها التي لم تستمر في التعلم الوجاهي أو عدد الحضور في المدارس والفصول.

دراسة هذه النسب وتحويل المئوية منها إلى أرقام أو الأرقام والحسابات إلى نسب من المعادلات التي قعد لها علماء الحساب، ويعد المساق الذي بين أيدينا وهو كتاب الرياضيات في المنهاج التعليمي السعودي في الفصل الدراسي الثاني من عام ألف وأربعمائة واثنين وأربعين من الكتب التي جمعت بين الاحصاء والجبر  والهندسة وغيرها من الأجزاء، و ودراسة المتغيبين في الصفوف الدنيا للمرحلة الإبتدائية فأي هذه الصفوف زادت فيه نسبة الغياب عن 20٪ ؟ تطبيق عملي تمريني على واحد من هذه الأقسام أو اثنين.

المتغيبين في الصفوف الدنيا للمرحلة الإبتدائية فأي هذه الصفوف زادت فيه نسبة الغياب عن 20٪ ؟

في الكتاب كان السؤال عن التقديرات الحسابية وهو اختر الإجابة الصحيحة مما يأتي المتغيبين في الصفوف الدنيا للمرحلة الإبتدائية فأي هذه الصفوف زادت فيه نسبة الغياب عن 20٪ ؟.

  • الجواب الصحيح: نقوم في النظر إلى عدد الفصول والطلاب الغائبين بالأرقام ونجعلها 100 % ثم نرى عدد كل فصل ونسبته من 100%.
  • نصل بعدها للفصل الذي تغيب منه أكثر من 20%

التوصل إلى التحويل من الأرقام إلى النسبة المئوية وهي 100 جزء من 100 مقسمة على 100 في المقام له قانونه وكذلك العكس بتحويل الارقام لنسب مئوية.