من الأمثلة على النباتات التي تتكاثر لا جنسيًا، من الجيد التعرف على انواع التكاثر في النباتات لان النباتات عزيزي الطالب هي عنصر اساسي في الحياة على كوكب الارض، ونحن نحصل على الطعام والغذاء بشكل اساسي من النباتات، سواء كان ذلك بطريقة مباشرة مثل تناول التفاح والموز، او بطريقة غير مباشرة مثل تناول الدجاج واللحوم الحمراء التي هي بالاصل نمت من النباتات. حيث ان الدجاج يتغذى على النباتات مثل حبوب القمح والشعير. لذلك فانه بدون النباتات لن يستطيع الكوكب ان يحافظ على الحياة.

لذلك فان العلماء والخبراء يرون انه من الضروري ان تحظى النباتات باهمية كبيرة وفتح العديد من مراكز الابحاث والعلوم المتقدمة من اجل دراسة النباتات ومعرفة كيف تعمل وما تحتاج اليه من اجل ان تبقى تعمل بشكل سليم.

من الأمثلة على النباتات التي تتكاثر لا جنسيًا

من المواضيع المهمة التي تنبثق عند دراسة النباتات والاهتمام بها هو موضوع التكاثر، فهو موضوع اساسي ومهم للغاية لان التكاثر هو ما يضمن استمرارية النباتات موجودة على كوكب الارض. سوف نقوم بالاجابة على من الأمثلة على النباتات التي تتكاثر لا جنسيًا لكي تكون الامور واضحة. وكما درستم اعزائي الطلاب فان هناك اكثر من نوع للتكاثر  في النباتات مثل التكاثر جنسيا، والتكاثر لاجنسيا، وموضوع هذه الصفحة هو الاخير.

الجواب:

  • الفراولة والتي يمكن ان تتكاثر باستخدام غرس احد سيقانها في الارض.
  • قصب السكر.
  • النعناع.
  • التين.

ولمن لا يعرف كيف يكون التكاثر اللاجنسي في النباتات، هو التكاثر الذي يعتمر على الاجزاء الخضرية من النباتات، مثل الساق او الاوراق او البراعم والتي يمكن غرسها في مكان اخر لكي تنمو ويظهر نبتة جديدة. في حين ان التكاثر عن طريق البذور هو تكاثر جنسي، وليس لاجنسي.