إذا ظلل أحمد 37,5 ٪ من الشكل أدناه فأي الأشكال ظلل أحمد ؟ من توابع الدراسة عن المجسمات الهندسية والنسب المئوية والتقديرية وهم من العلوم التي تدخل في كتاب الرياضيات في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام حيث تعمد ورزاة التعليم في المملكة إلى إفهام الطلاب القوانين الخاصة بذلك، وتعبر النسب المئوية من الأرقام الخاضعة لقوانين التقريب فإذا كان العدد قريب من جزء معين مثلاً 49 % فإنه يطلق عليه ما يقرب النصف أو المنتصف تقريباً، وإذا كان 11 % فإنه يسمى العُشر تقريباً أو 10% وهذه المعلومات يسعد الطالب بمعرفتها لقدرته على الجواب على الأسئلة المتنوعة.

إن التعرف على الأشكال التي وردت في السؤال سهل وذلك من خلال ارشاد التمرين وغالباً ما تكون الأشكال في الأسفل والسؤال في الأعلى أو العكس ومفاد التمرين إذا ظلل أحمد 37,5 ٪ من الشكل أدناه فأي الأشكال ظلل أحمد ؟ وعندها على التلميذ أن يدقق في آخر جزء في السؤال.

إذا ظلل أحمد 37,5 ٪ من الشكل أدناه فأي الأشكال ظلل أحمد ؟

إن الشكل الذي يجدر بنا أن نختاره من بين الأشكال المرصودة في السؤال، وهو اختر الاجابة الصحيحة من بين الخيارات التالية، إذا ظلل أحمد 37,5 ٪ من الشكل أدناه فأي الأشكال ظلل أحمد ؟.

  • الجواب الصحيح: الشكل الذي يتظلل منه ما يقرب النصف وما هو أكثر من الثلث
  • التظليل هي عبارة عن الطبقة الممتلئة والملونة من الشكل والتي تكون باللون الرمادي في الرسومات السوداء والبيضاء.

متابعة الحلول والتدريبات تمرن جميع التلاميذ على تجاوز أي مسألة رياضية واردة ومن خلال سؤال الأساتذة والمعلمين يمكن الحصول على حلول دقيقة جداً ومن بين هذه الأمثلة والتمرينات إذا ظلل أحمد 37,5 ٪ من الشكل أدناه فأي الأشكال ظلل أحمد ؟.