من هو عبدالله بن مسعود، نتعرف على كافة المعلومات وقصة حياة عبدالله بن مسعود، وهو احد الشخصيات المهمة في التاريخ والتي يحتاج الكثير من الناس على التعرف عليها من اجل الاستفادة من قصة حياته المليئة بالمغامرات والتضحيات في سبيل نشر الدين الاسلامي، لقد كان عبدالله بن مسعود شخصية مميزة ومحببة لكل من يقابله ويعرفه، ولذلك فهو من الشخصيات التي تحظى بشعبية كبيرة في ذلك الوقت عندما كان على قيد الحياة، وقد كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يشجع عبدالله بن مسعود على فعل الخير.

يتساءل الكثير من الناس وطلاب المدارس عن من هو عبدالله بن مسعود وهو ما سوف نعرضه لكم هنا لكي يكون الامور واضحا للجميع ولاسيما ان الجميع يحتاج الى المعرفة الكاملة بشان هذا الموضوع.

من هو عبدالله بن مسعود

هو صحابي من صحابة رسول الله، وقد كان من الصحابة المميزين، وهو احد الاشخاص القليلين الذين هاجروا الهجرتين، ونحن نقصد هنا بهجة المدينة وهجرة الحبشة، حيث ان عدد الاشخاص الذين مروا في هذه الهجرتين مع رسول الله اقلاء جدا، وقد كان عبدالله بن مسعود واحدا منهم، وهذا يدل على اهمية هذه الشخصية في الاسلام.

لقد تحالف عبدالله بن مسعود مع بنو زهرة وهو احد القبائل المعروفة في قريش، لقد كان الصحابي عبدالله بن مسعود رضي الله عنه من اوائل الناس الذين اسلموا، حيث انه عندما سمع بالاسلام وعن قيام الرسول محمد بالدعوة الى دين جديد ذهب الى النبي واسلم فورا.

من هو عبدالله بن مسعود الهذلي

لقد تعرفنا في الاعلى على الجزء الاول من حياة عبدالله بن مسعود الهذلي والذي تحدثنا انه احد صحابة رسول الله ذو الاهمية الكبيرة ،وقد كان دوما عبدالله بن مسعود يحرص على مرافقة النبي محمد الى اي مكان يذهب اليه، وكان يعمل بجد من اجل تدوين كافة اقوال وافعال النبي محمد من اجل ان ينقلها للاجيال القادمة من اجل ان تتمكن من الاستفادة من موعظة رسول الله.

لقد توفى عبدالله بن مسعود في سنة 30 هجري. اي بعد 30 عاما من هجرة النبي محمد الى المدينة. وبعد وفاة الرسول عندما اصبح عمر بن الخطاب الخليفة تم تنصيف عبدالله بن مسعود لكي يكون وليا على الكوفة وبيت مالها. ويعتبر عبدالله بن مسعود اول من جهر بالقران الكريم في مكة، عندما كان المسلمين خائفون من سطوة كفار قريش. وايضا ما لا يعرفه البعض عن عبدالله بن مسعود هو انه كان يتمتع بصوت جميل جدا عند قراءة القران الكريم.