فسر لماذا ترى البرق قبل سماع صوت الرعد، يعتبر البرق والرعد من الظاهر الطبيعية التي تنشأ بفعل بعض التيارات الكهربائية المعاكسة والتي تختلف في الشحنات الموجودة فيها، حيث أن ظاهرة البرق والرعد من الظواهر التي تحدث في السحاب الموجود في السماء والذي يتكون بفعل تعرض مياه البحار أو المحيطات أو الأنهار لدرجات الحرارة العالية والتي تساهم في تبخر الماء وصعوده إلى أعلى مكوناً الغيوم الحاملة للأمطار وقطرات المياه.

كما أن الوميض الذي تحدثه العواصف الرعدية مكوناً ضوء البرق وصوت الرعد يحدثان في نفس الوقت على سبيل التقريب، حيث أن الإنسان يطرح بعض الأسئلة التي تخطر على عقله ومنها فسر لماذا ترى البرق قبل سماع صوت الرعد والتي تعود لبعض الأسباب الرئيسية المهمة.

فسر لماذا ترى البرق قبل سماع صوت الرعد

تتميز أسئلة فسر بوجودها بكافة أسئلة الإختبارات النصفية والنهائية التي يحرص الطلاب على فهم الدرس بشكل جيد قبل البدأ في حل هذا النمط من الأسئلة والذي يعتمد بصيغة كاملة على التعبير أو الإستنتاج، وأهم هذه الأسئلة: فسر لماذا ترى البرق قبل سماع صوت الرعد.

  • الإجابة الصحيحة هي: يعود السبب وراء إكتشاف الإنسان أن البرق يظهر بشكل أولي قبل سماع صوت الرعد لأن سرعة الضوء أكبر بكثير من سرعة الصوت.
  • بالإضافة إلى أن البرق يعرف على أنه حالة من الحالات اللامتناهية والذي يحدث عند التفريغ الكهربائي بين سحابة إلى أخرى.

ولا ننسى أن الرعد يطلق عليه الصوت المخيف والذي يتم إستنتاجه من خلال صوت التفريغ الحادث بين بعض التيارات الكهربائية المختلفة الموجودة في السحابات المختلفة، وفسر لماذا ترى البرق قبل سماع صوت الرعد تعرفنا على الإجابة التابعة له لأن سرعة الضوء أعلى بكثير من سرعة الصوت.