هو المكان الذي يعيش فيه المخلوق الحي، هو من الاشياء المهمة التي يجب الحديث عنها والتي سوف تعرف الطالب على مصطلح مهم، وهذا المصطلح ليس شائعا فقد في المواضيع العلمية وعالم المخلوقات وانما ايضا شائع في كتب التاريخ والسياسة والاقتصاد، سوف نتعرف على الاجابة من اجل ان يتمكن الطالب من تحديد المعلومات اللازمة بشكل سليم عند الحديث عن اي مخلوق حي، لان عند الحديث عن اي كائن حي وعرض معلومات عنه فانه من المهم طرح اسم المكان الذي يعيش فيه الكائن الحين، وماهي الميزات التي يتميز بها هذا المكان، مثل نسبة الرطوبة، ودرجة الحرارة، وكمية الضوء.

مثلا الخفاش يعيش في مكان ينعدم فيه الضوء، فهو لا يحب الضوء ابدا، والضفدع يعيش بالقرب من المسطحات المائية، وهكذا، سؤال هو المكان الذي يعيش فيه المخلوق الحي هو من الاسئلة المهمة التي سوف تجيب على معلومات مهمة بشان الكائن الحي.

هو المكان الذي يعيش فيه المخلوق الحي

سوف يكون من المفيد ان نعرض الاجابة وان يتعرف الطالب على الاماكن التي تعيش فيها المخلوقات الحين، يمكن للطالب بعد ذلك امتلاك القدرة على معرفة المكان الذي يعيش فيه اي كائن حي يرغب في التعرف عليه. ان المخلوقات الحية متنوعة ومختلفة وكل مخلوق خلقه الله مزود بكافة الامكانيات التي يحتاجها من اجل ان يعيش في موطنه.

  • الجواب: الموطن.
  • مثل موطن الاسود هو الغابات الافريقية وفي حقول السافانا.
  • وموطن الخفافيش هو الكهوف المظلمة.

بهذا نكون قد تعرفنا على المصطلح المطلوب، وهو من الاسئلة المهمة التي تزيد من معرفة الطلاب بالمصطلحات الجديدة وبالتالي سوف يكون الطالب اقدر على طرح الاسئلة بشان المخلوقات مثل ما هو موطن الدببة البنية.