إذا كان عدد طلاب إحدى المدارس 892 طالبًا يسكن 67 ٪ منهم في الحيّ نفسه فإن أحد التقديرات المنطقية لعدد  ( 630 طالب) لقد تمكنا منى الوصول إلى حل تام عن سؤال الرياضيات الذي أمامنا عن طريق المعرفة بالقوانين التقديرية والفهم الكامل للنسبة المئوية، ويشرع المعلمون في هذا الفصل الدراسي الثاني في كتاب الرياضيات عن هذا العلم مسهلين على الطلاب فهم المنهج التعليمي والمقرر التدريسي في المملكة العربية السعودية.

تنوع وزارة التعليم في أساليب الأسئلة في المساقات الدراسية كلها فمنها ما يكون بصيغة أجب وعلى الطالب أن يحل ويجيب بما لديه، ومنه ما هو أذكر وعندها على القدرة الحفظية لديه أن تخرج ما تعلمت، ومنها كذلك اختر الإجابة الصحيحة من الخيارات التالية وتكون الخيارات كلها خاطئة إلا واحدة، وكذلك أسلوب ضع علامة صح وعلامة خطأ، وأكمل الفراغ والتوصيل وكلها أسئلة مهمة و إذا كان عدد طلاب إحدى المدارس 892 طالبًا يسكن 67 ٪ منهم في الحيّ نفسه فإن أحد التقديرات المنطقية لعدد من الاختيار من متعدد وفق ما تبين لنا في التصنيف.

إذا كان عدد طلاب إحدى المدارس 892 طالبًا يسكن 67 ٪ منهم في الحيّ نفسه فإن أحد التقديرات المنطقية لعدد

هي دراسة عن الطلبة في مدرسة ما وعدد الطلاب الذين يعودون من حيث الأصل إلى حي واحد فيما هناك غيرهم من هم موزعون على أحياء أخرى لهذا فإن المعطى هو العدد الإجمالي للطلبة ونسبة من يسكنون في الحي مئوية وعليه يجب تحويل النسبة لأرقام من العدد الكلي.

الجواب الصحيح: الحل الصحيح:  630

الطلاب الذين يسكنون في الحيّ نفسه يساوي

اختر الإجابة الصحيحة  كما هو مبين من الاختيارات في السؤال إذا كان عدد طلاب إحدى المدارس 892 طالبًا ، يسكن 67 ٪ منهم في الحيّ نفسه ، فإن أحد التقديرات المنطقية لعدد الطلاب الذين يسكنون في الحيّ نفسه يساوي.

  • عددهم 540
  • عددهم 630
  • عددهم 680
  • عددهم 700
  • الحل الصحيح:  630

نريد أن نسهم في مساعدة الطلبة في الاختبارات ولهذا كانت إجابتنا عن إذا كان عدد طلاب إحدى المدارس 892 طالبًا يسكن 67 ٪ منهم في الحيّ نفسه فإن أحد التقديرات المنطقية لعدد.