تزيد من قدرة الشخص على التمييز بين الأطعمة المختلفة وهذه هي حاسة من الحواس الخمسة التي فطر الله الإنسان عليها وسيسأله عنها، وهي حاسة البصر وأداتها العينين وحاسة السمع وأداتها الأذنين وحاسة الشم وأداتها الأنف وحاسة اللمس وأداتها اليدين وحاسة التذوق وأداتها اللسان ويتركز معرفة المذاق في أطراف اللسان ولهذا كان في الصيام عندما لا يوجد لدى السيدة في المطبح أحداً  فإن الفقه الإسلامي الميسر والشرع الحنيف أجاز لها أن تتذوق الطعام وذلم لأنها يمكن أن تحكم من خلال طرف اللسان على طعمه دون أن تبتلعه فتحافظ على صومها وكذلك على انجاز الطعام بشكل صائب.

إن الله خلق الإنسان في أحسن تقويم في جميع الأعضاء وهنا ما تزيد من قدرة الشخص على التمييز بين الأطعمة المختلفة وهي البراعم الذوفية وهذا الجزء واحد من بين الأجزاء المتنوعة التي تكون هذا الجسد، فيؤدي الوظائف الكاملة والمهمة التي يحتاج إليها الإنسان في حياته، ويضيف عدد من العلماء أن هناك حاسة سادسة للإنسان يطلق عليها العلماء حاسة ( الحدس).

تزيد من قدرة الشخص على التمييز بين الأطعمة المختلفة

في كتاب العلوم والأحياء من المنهاج التعليمي السعودي في الفصل الدراسي الثاني اختر الإجابة الصحيحة من بين الخيارات التالية:تزيد من قدرة الشخص على التمييز بين الأطعمة المختلفة.

  •  الأسنان
  • البراعم الذوقية
  • السيلات العصبية
  • اللعاب

الجواب الصحيح/ البراعم الذوقية

صح أو خطأ البراعم الذوقية تزيد من قدرة الشخص على التمييز بين الأطعمة المختلفة

ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة البراعم الذوقية تزيد من قدرة الشخص على التمييز بين الأطعمة المختلفة.

  • الحل الصحيح: صح ( الجملة صائبة).
  • قدرة الإنسان على التذوق تحدد له لذة هذا الطعام من قذارته وهي من النعم.

إليكم إيها التلاميذ الكرام أسلفنا الجواب بما يرفع معدلكم عن سؤال تزيد من قدرة الشخص على التمييز بين الأطعمة المختلفة.