استنتج كل الطاقة التي تستعملها المخلوقات الحية على الارض، يبحث العديد من الطلبة، عن حل السؤال السابق، من أسئلة الكتاب لمادة العلوم، للفصل الدراسي الثاني، للصف الثاني متوسط، من المناهج التعليمية، في المملكة العربية السعودية، التي تبحث عن أنواع الطاقة، التي وجدت علي الكرة الأرضية، بعدة اشكال مختلفة، فمنها المتجددة، ومنها الغير متجددة، ومنها الطبيعية، ومنها الصناعية، التي عمل علي اختراعها الانسان، فدعونا نجيب عن السؤال التالي، استنتج كل الطاقة التي تستعملها المخلوقات الحية على الارض.

مصادر الطاقة

تعرف مصادر الطاقة، علي انها الخواص الطبيعية، التي تعرف بقدرة الأشخاص، والمواد بشكل عام، علي القيام بعمل معين، حيث تنقسم مصادر الطاقة،  الي قسمين:

  1. مصادر متجددة: وتشمل الرياح والشمس والمياه.
  2. مصادر غير متجددة: تمثل في البترول والغاز الطبيعي والفحم الحجري.

استنتج كل الطاقة التي تستعملها المخلوقات الحية على الارض

جاء السؤال ضمن أسئلة فسر السبب، من أسئلة الكتاب، التي جاء علي النحو التالي، استنتج كل الطاقة التي تستعملها المخلوقات الحية علي الارض تعود في اصلها الي الطاقة الشمسية فسر ذلك؟

  • الإجابة الصحيحة:
  • يعود السبب لذلك في ان الطاقة الشمسية، تستعمل في تكوين الغذاء، لبعض المنتجات، والتي تعمل علي تحويلها الي طاقة كيميائية ،مخزونة في جزيئات السكر.
  • خلال عملية البناء الضوئي، حيث تنتقل الي باقي المخلوقات الحية الأخرى، او المستهلكات بصورة مباشرة او غير مباشرة، للحصول علي الطاقة اللازمة لها من خلال الغذاء.

استنتج كل الطاقة التي تستعملها المخلوقات الحية علي الارض تعود في اصلها الي الطاقة الشمسية فسر ذلك، تمت الإجابة علي السؤال السابق، من خلال استخدام الطاقة الشمسية، في تكوين الغذاء للمنتجات المختلفة، التي تتكون من خلال عملية البناء الضوئي.