تعليق الدخول والخروج من المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم من عدد من دول تصريح صدر عن وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية هذا الشهر من عام 2021م ولأن المملكة عانت من فايروس كورونا وعملت قدر الاستطاعة على التخلص منه، فإنها تخشى أن ترتد موجة أخرى إليها تقود إلى عودة الأمور أسوأ مما كانت عليه وذلك لأن الكثير من الدول الأخرى من حيث الحالةالوبائية لا زالت في طور الذروة وعندها فإن هذا يعني السلبية في التعامل للتنقلات بينها وبين المملكة.

ومنذ شهر مارس من عام 2020 كانت المملكة العربية السغودية قد اتخذت الإجراءات وعلقت الدوام في المؤسسات وبدأت في الطور من المواجهة حتى وصلت إلى العودة بحذر وفتحت جزءاً من التنقلات في نهاية شهر يونيو من العام ذاته واليوم تعلن عن ذلك، وكانت قد  أصدرت في وقت سابق أنها مددت مدة التأشيرة من الذين يريدون العودة إلى المملكة وذلك للتسهيل وفي ذلك تخفيف قبل تعليق الدخول والخروج من المملكة والعودة إلى حالتها.

تعليق الدخول والخروج من المملكة

  • استهدف تعليق الدخول إلى المملكة العربية السعودية الجميع من فئات محددة وهي غير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم وبقي فقط السماح للمواطنين.
  • الأشخاص الذين يمرون بالدول المرصودة يمنع دخولهم إلى المملكة وذلك إذا كانوا في الأسبوعين الأخيرين

الدول التي عليها تعليق الدخول والخروج من المملكة

  • الولايات المتحدة الأمريكية، جمهورية إندونيسيا، إيرلندا، الجمهورية الإيطالية، جمهورية باكستان الإسلامية،جمهورية الأرجنتين، دولة الإمارات العربية المتحدة، جمهورية ألمانيا الاتحادية، جمهورية البرازيل الاتحادية.
  • الجمهورية البرتغالية، مملكة السويد، الاتحاد السويسري، جمهورية فرنسا، المملكة المتحدة، جمهورية تركيا، جمهورية جنوب إفريقيا، الجمهورية اللبنانية، جمهورية الهند واليابان ،جمهورية مصر العربية.

يشار إلى أن الحركة التي كانت معلقة بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر قد استئنفت بعد القمة الخليجية التي عقدت في العلا، ولا تدخل في تعليق الدخول والخروج من المملكة.