تغلف بعض علب العصير الاسطوانية الشكل بورق ما مساحة ورقة تغليف العلبة في الشكل أدناه ؟ هذه المسألة من موضوعات دراسة المساحة للمجسمات الهندسية التي تعد واحدة من دروس الرياضيات والأقسام المكونة لهذا الكتاب، وتعتمد المملكة العودية على وزارة التعليم في تحديد عرب ويب المناسب للتدريس، والذي يعتبر من المناهج التي تخضع إلى لجان متخصصة قبل إقرارها، ويمكن أن يصل الطالب أو أي شخص دارس إلى المساحة الكلية لأي شكل من الأشكال الهندسية ثلاثية الأبعاد عن طريق الجمع للمساحة الكلية لجميع الأوجه والقواعد التي تشكل هذا المجسم مصل المخروط أو الاسطوانة أو الهرم أو غيرها من الأشكال.

التعرف على المساحة لإناء أو شكل معين تعني أن هذا الجسم باستطاعتك أن تحصل منه على أرقام حقيقية ومن ذلك تغلف بعض علب العصير الاسطوانية الشكل بورق ما مساحة ورقة تغليف العلبة في الشكل أدناه ؟ وهو ما نود أن ندرسه في هذه المقالة ونبين الحل له.

تغلف بعض علب العصير الاسطوانية الشكل بورق ما مساحة ورقة تغليف العلبة في الشكل أدناه ؟

في كتاب الرياضيات من الفصل الدراسي الثاني في عام 1444، تمرين اختر الإجابة الصحيحة مما يأتي:تغلف بعض علب العصير الاسطوانية الشكل بورق ما مساحة ورقة تغليف العلبة في الشكل أدناه ؟.

  • الجواب الصحيح: 62.8 بوصة مربعة
  • الأسطوانة هي عبارة عن أحد الأشكال الهندسية والمجسمات المعروفة لها قاعدتين دارئتين من الأعلى والأسفل مع مسافة متساوية من الأعمدة على الجانبين بشكل دائري.

يمكننا أن نفيد في الإجابة على سؤال تغلف بعض علب العصير الاسطوانية الشكل بورق ما مساحة ورقة تغليف العلبة في الشكل أدناه ؟ بالطريقة التي ذكرناها بالأعلى ومع القانون الخاص بالاسطوانة في الرياضيات والتعويض نجد الحل الصحيح.