يريد فهد ترتيب طاولات الفصل بكم طريقه يمكن ذلك إذا كان عدد الطاولات 6 1 ؟ احد الاسئلة المهمة التي تختبر معرفة الطالب بجدول الضرب وفهمه الصحيح لجدول الضرب والطريقة التي يعمل بها، هذا السؤال سوف يسمح للطالب بعد معرفة الجواب بفهم السبب الذي يقف وراء اختراع جدول الضرب، سوف يكون الطالب على موعد للتعرف على ترتيب طاولات الفصل، حيث ان هذا السؤال يحتاج الى معرفة عدد الطرق التي مكن للطالب فهد ترتيب طاولات الفصل، وعند النظر في الفصل الذي تجلس فيه فانك سوف تجد ان طاولات الفصل مرتبة بطريقة معينة، ويمكن عزيزي الطالب ان تعتبر ان هذه هي الطريقة الاولى التي يمكن لفهد ان يستخدمها.

من الجيد ان يقوم الطلاب بقراءة السؤال يريد فهد ترتيب طاولات الفصل بكم طريقه يمكن ذلك إذا كان عدد الطاولات 6 1 ؟ بشكل جيد، ومعرفة المطلوب قبل الاطلاع على الحل، لانه ليس من المنطقي ان يتطلع الطالب على حل السؤال بدون فهم السؤال نفسه.

يريد فهد ترتيب طاولات الفصل بكم طريقه يمكن ذلك إذا كان عدد الطاولات 6 1 ؟

سوف نقوم بعرض الاجابة في الاسفل، ونحن في موقع المنهاج نحرص منذ البداية على عدم الاطالة في الكلام وايضا عرض الاجابة بشكل واضح من اجل ان نوفر الوقت على الطلاب وتحديد هدفهم بدقة وهو فهم السؤال والجواب، ومعرفة كيف يمكن حله في النهاية في الاختبارات.

الجواب: 3 طرق وهي كالتالي:

  • 1 * 16
  • 2 * 8
  • 4 * 4

بهذه الطرق يمكن لفهد ان يرتب طاولات الفصل، وهذه الطرق تتضمن ان يكون شكل الطاولات منسق ومتماثل ولا يوجد اي طاولة خارجة المشهد. يمكن تطبيق هذا الترتيب على مساحة مصغرة في منزلك من خلال جلب 16 قطعة من الكؤوس مثلا او اي شيء اخر والقيام بترتيبها لمشاهدة النتيجة.