لماذا يستخدم عالم الفلك المراصد الفلكية؟ مطلوب الإجابة نص من سطر واحد، لقد توسع نطاق علم الفلك منذ أواخر القرن التاسع عشر لكي يشمل الفيزياء الفلكية وتطبيق المعرفة الكيميائية والفيزيائية وذلك من أجل فهم طبيعة الأجرام السماوية، بالإضافة ايضا الى دراسة الغازات والغبار المحيط بالنجوم والكواكب ودراسة التفاعلات النووية التي تحدث بين النجوم في الفضاء والتي توفر الطاقة، وكيفية أن الذرات الموجودة في الطبيعة تتكون من الهيدروجين والهيليوم والليثيوم، وانه على الرغم من التقدم الكبير الذي أحرزه علم الفلك إلا أنه لا يزال يخضع لقيود أساسية وذلك في أنه نظام رصد وهو ليس علم تجريبي.

حيث انه يجب إجراء جميع القياسات على مسافات كثيرة من الأجسام المثيرة للاهتمام، بالاضافة الى عدم قدرته على التحكم في درجة الحرارة أو الضغط أو التركيب الكيميائي، و يميل علماء الفلك دائماً للبحث عن المادة المظلمة ، والتي لا يمكن الكشف عنها بالوسائل الطبيعية ولهذا يطلق عليها المادة المظلمة، حيث انه تم كشف حوالي 5% من هذه المادة في كل الكون فقط.

حل سؤال لماذا يستخدم عالم الفلك المراصد الفلكية؟مطلوب الإجابة نص من سطر واحد

ان علم الفلك هو علم طبيعي وهو يدرس الظواهر الفلكية والأجرام السماوية ويستخدم علم الفلك الرياضيات والفيزياء والكيمياء لشرح أصل وايضا تطور تلك الظواهر والأجرام. وتشمل الأجرام المثيرة للاهتمام الكواكب والأقمار والنجوم والسدم والمجرات والمذنبات، وانه لمن المهم ان يتعلم الطلاب في المدارس علم الفلك فهو له اهميات كبيرة في حياتنا، وان من الاسئلة المتكررة حول علم الفلك والتي يبحث عن الاجابة الصحيحة لها العديد من الطلاب هي سؤال لماذا يستخدم عالم الفلك المراصد الفلكية؟مطلوب الإجابة نص من سطر واحد، وان الاجابة الصحيحة له هي ” لرصد ومراقبة حركة ومواقع النجوم عن طريق أجهزة متخصصة”.