يمكن تمثيل البيانات في الجدول أدناه والذي يبين عدد السيارات التي تملكها 24 عائلة باستعمال التمثيل بالنقاط الموضح إلى جانب الجدول، نعرض لكم الاجابة كاملة في الاسفل والتي نتوقع ان تساعد الكثير من الطلاب على الوصول الى المعرفة التي يحتاجون اليها. من خلال المضي قدما في شرح اساسيات التمثيل بالنقاط والفوائد الجمة التي يمكن الحصول عليها من خلال استخدام هذه الطريقة فان الطلاب سوف يكونوا اكثر تحفيزا من اجل دراسة هذا الاسلوب وتعلمه ليس فقط من اجل الاجابة على اسئلة كتاب الرياضيات واختباراته وايضا من اجل استخدامها في حياتهم العملية.

ان وزارة التعليم السعودية تسعى دائما الى تقديم كل ما هو مفيد للمواطن من اجل ان يتعمله ويصبح في المستقبل مواطن ذو مهارات وامكانيات عالية اكتسبها من خلال تعلمه خلال المرحلة المدرسية.

يمكن تمثيل البيانات في الجدول أدناه والذي يبين عدد السيارات التي تملكها 24 عائلة باستعمال التمثيل بالنقاط الموضح إلى جانب الجدول

من اجل الاجابة على هذا السؤال فانه يتعين على الطالب اول ان يفهم ما هو التمثيل بالنقاط، لقد تم مساعدة الطالب في السؤال من خلال تقديم الشكل الموضح الى جانب الجدول، وهذا بالطبع سوف يساعد الطالب كثيرا على اجابة السؤال.

  • الجواب: السؤال يحتاج من الطالب ان يرسم الشكل المناسب لكي يمثل البيانات المعطاة في الجدول.
  • طريقة التمثيل بالنقاط هي من خلال رسم خط مستقيم يمثل الاعداد.
  • من ثم نقوم بوضح اشارة فوق كل رقم يناسبه، وكل اشارة تمثل قطعة واحدة.

وبالتالي فان جواب السؤال يكون من خلال رسم خط الاعداد وسوف يكون في حالتنا يمثل العائلات ال 24، ثم نضع فوق كل عائلة اشارة مقابل كل سيارة تمتلكها. وبهذا نستطيع معرفة من خلال النظر فقط العائلة التي تمتلك عدد الاكبر من السيارات.